الجيش اليمني يسيطر ناريا على الخط الرابط بين محافظتي تعز والحديدة

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 110
تاريخ الخبر: 10-06-2018


تمكنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية في اليمن الأحد من السيطرة النارية على الخط الرابط بين محافظتي تعز والحديدة.

وقال بيان للمركز الإعلامي لمحور تعز نسخة منه الأحد، “إن قوات الجيش أحرزت تقدما جديدا في جبهة العنين، بجبل حبشي، وذلك بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية، غرب تعز″.

وأكد البيان أن قوات الجيش في اللواء 17 مشاة وبدعم من مقاتلات التحالف العربي تمكنت من السيطرة على حصن وقرية الكراش وتبه جباري والسد وقرية القبع على خط الرمادة، كما تمكنت القوات من السيطرة النارية الكاملة، على الخط الرابط بين تعز – الحديدة، في منطقة الرمادة.

وأشار البيان إلى أن قوات الجيش تمكنت كذلك من السيطرة على نقطة مكائر، و قحفة عبل جنوب تبيشعه، وكذا قرية الدمينه، غربي المحافظة “وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيا الانقلابية”.

وأشار البيان إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوق الحوثيين، وأسر آخرين بينهم قناص، دون أن تذكر حصيلة محددة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه الجبهة الجنوبية لمحافظة الحديدة، غربي اليمن معارك مستمرة بين قوات الجيش مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثيين من جهة ثانية.

وخلال الساعات الماضية، تمكنت قوات الجيش والمقاومة من التقدم لما بعد منطقة الجاح وباتت بالقرب من مفرق الحسينية مخلفة خسائر كبيرة في صفوف الحوثيين، حسبما أفادت مصادر عسكرية.

ويشهد اليمن معارك عنيفة بين الطرفين منذ أكثر من ثلاثة أعوام، حيث تحاول القوات الحكومية وقوات التحالف العربي استعادة السيطرة على المناطق التي استولى عليها الحوثيون منذ اقتحامهم العاصمة صنعاء عام 2014.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 110
تاريخ الخبر: 10-06-2018

مواضيع ذات صلة