تعزيز استقرار الأسعار برأس الخيمة بالرقابة المكثفة

رأس الخيمة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 568
تاريخ الخبر: 30-11--0001

شهدت أسواق الخضراوات والفواكه المحلية والمستوردة فى رأس الخيمة، استقراراً فى الأسعار خلال شهر رمضان، وعزا مستهلكون هذا الاسقرار الذي لوحظ لأول مرة، أنه يعود إلى الرقابة المكثفة التي تفرضها وزارة الاقتصاد ودائرتا التنمية الاقتصادية والبلدية على الأسواق.

وأشاد المواطن ناصر سعيد بدور وزارة الاقتصاد والدوائر الاقتصادية والبلدية لضبط أسعار الخضراوات والفواكه التي ترد للأسواق، سواء من المزارع المحلية، أو المستوردة خلال الشهر الفضيل الذي يشهد زيادة الطلب على شرائها، متمنياً أن استمرار هذه الرقابة طوال العام، وأن تشمل مختلف السلع الغذائية الرئيسية والاستهلاكية، مؤكداً أن المستهلكين يقعون دائما ضحية لجشع التجار وتقلبات السوق، في ظل الارتفاع المتوالي لجميع السلع، حيث عجزت الدخول الثابتة عن ملاحقة هذه الزيادات. وأيدته المواطنة وفاء منصور بالقول، إن المستهلكين يعانون الغلاء، مطالبة بأهمية دعم السلع الرئيسة، مع الاهتمام بدعم ما يزرع محلياً لأفضليته على المستورد، وأشار المواطن سعود حسن إلى أن الشهر الفضيل شهد استقراراً في الأسعار نتيجة تدفق منتجات مزارع رأس الخيمة من الخضراوات والفواكه، وتم عرضها بأسعار مناسبة لجميع المستهلكين. 

وأكد راشد الشحي أن الخضراوات المحلية تتوافر حالياً في أسواق الإمارة، مضيفاً أن السوقين الرئيسين بالإمارة يبيعان الخضراوات المحلية التي ترد من المزارع المحلية.

وأشار حمد مبارك أن منتجات مزارع الدولة مازالت في الأسواق رغم دخول فصل الصيف، حيث كانت تتراجع في السابق في هذا الوقت من السنة بسبب الحرارة المرتفعة، لنضطر إلى شراء الخضراوات المستوردة، وأضاف لاحظنا تراجع الأسعار مقارنة بالأسبوع الماضي، وخصوصاً الطماطم والخيار التي ترد من مزارع العين، واضطرار التجار لخفض الأسعار لمواجهة تراجع عمليات الشراء.


رأس الخيمة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 568
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة