تزامناً مع انتهاء العام الدراسي إليك 9 نصائح لسفر مريح في عطلة الصيف

جانب من مطار دبي الدولي من الداخل - أرشيفية
متابعات خاصة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 185
تاريخ الخبر: 27-06-2018


مع انتهاء العام الدراسي في الدولة، تتوقع شركات الطيران ازدحاماً وزيادة ملحوظة في حركة السفر عبر مطارات الدولة، ولتوفير الوقت والاستمتاع بالسفر ينصح بالآتي:
السفر مبكراً
لتسهيل تجربة السفر على الضيوف المقيمين في الدولة، تتوفر إمكانية إتمام إجراءات السفر مبكراً في مرافق مبنى المسافرين داخل المطار.
ويجب على الضيوف الوصول إلى المطارات قبل ثلاث ساعات على الأقل من موعد المغادرة المحدد للرحلة، على أن يضعوا في اعتبارهم ازدحام حركة السير في الطرق المؤدية إلى المطار. كما تتوفر خدمة (مونلايت) لإتمام إجراءات السفر خارج أوقات الذروة.
دوام مكاتب شركات الطيران
تفتح مكاتب إتمام إجراءات السفر لضيوف الدرجة السياحية للرحلات غير المتجهة إلى الولايات المتحدة قبل ثلاث ساعات من موعد المغادرة، ويتم إغلاقها قبل ساعة من موعد المغادرة، أما مكاتب إتمام إجراءات السفر لضيوف الدرجة السياحية للرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة فتفتح قبل خمس ساعات من موعد المغادرة، ويتم إغلاقها قبل ساعتين من موعد المغادرة، ويجب على الضيوف المسافرين إلى وجهات في الولايات المتحدة التوجه إلى مركز التخليص المسبق التابع لهيئة الجمارك وحماية الحدود الأميركية قبل 90 دقيقة على الأقل من موعد المغادرة، ويتم إغلاق الصعود إلى الطائرة لجميع رحلات الطيران في العادة قبل 20 دقيقة من موعد المغادرة للضيوف في جميع الدرجات.
تطبيق الهواتف المتحركة
تطرح الكثير من شركات الطيران تطبيقات خاصة بها، يمكن للراغبين في السفر إتمام إجراءات السفر قبل 49 ساعة من موعد المغادرة، وتنزيل البطاقة الإلكترونية للصعود إلى الطائرة لتقديمها عند تسليم الأمتعة وعند الصعود إلى الطائرة.
الإجراءات عبر الإنترنت
يمكن كذلك إتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت على المواقع الإلكترونية لشركات الطيران المعتمدة في الدولة، وذلك لإتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت، لكن لا يمكنهم طباعة بطاقة الصعود في المنزل أو المكتب، تتوافر أجهزة الخدمة الذاتية في مباني المسافرين 1 و3 لطباعة بطاقات الصعود إلى الطائرة قبل الذهاب إلى مكتب تسليم الأمتعة.
سفر العائلات
توفر شركات الطيران منطقة مخصصة لإتمام «إجراءات السفر للعائلات» للضيوف المسافرين مع أطفال أو رضع بين الساعة 6 صباحاً والساعة 9 صباحاً في مبنى المسافرين رقم 3 بالمطار خلال الفترة من 27 يونيو إلى 31 يوليو.
السفر الذكي
عند المرور عبر منطقة الهجرة والجوازات أثناء المغادرة أو عند العودة، تتوافر البوابات الإلكترونية للسفر الذكي في مطارات الدولة للمواطنين والمقيمين المسجلين، ويمكن للمسافرين مسح جوازات سفرهم وبطاقة الصعود الورقية أو الإلكترونية ضوئياً عند البوابة الإلكترونية، وسوف تستغرق إجراءات الهجرة ثواني معدودة.
سياسة الأمتعة
من أجل سلامة وراحة جميع الضيوف، تطبق الكثير من شركات الطيران، سياسة صارمة على الأمتعة المحمولة إلى المقصورة والتي يصل وزنها إلى 7 كيلوجرامات لضيوف الدرجة السياحية، و12 كيلوجراما لضيوف درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى.
الشراء المسبق
توفر مواقع شركات الطيران عادة، مجموعة من خيارات المقاعد والترقيات للشراء مسبقاً من أجل توفير راحة أكبر عند السفر أثناء موسم العطلات. 


متابعات خاصة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 185
تاريخ الخبر: 27-06-2018

مواضيع ذات صلة

6 عادات تدمر كليتيك
09 | ديسمبر 2018