"الخدمة الوطنية" تفتح أبوابها لاستقبال الإناث الراغبات في التجنيد غد ا

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 531
تاريخ الخبر: 30-11--0001

ذكرت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية أنه سيتم فتح باب التسجيل للإناث الحاصلات على الثانوية العامة، والراغبات في الالتحاق بالخدمة الوطنية، اعتباراً من غد الأحد، ويستمر حتى الخميس المقبل.

وأكدت الهيئة، أن التحاق الإناث بالخدمة الوطنية يكون اختيارياً ومشروطاً بموافقة ولي الأمر، وتكون مدة الخدمة تسعة أشهر للمجندات، مشيرة إلى أن أبناء المواطنات ممن يحملون جنسية الدولة (خلاصة القيد) يمكنهم الالتحاق بالخدمة الوطنية، أما من لا يحملون الجنسية (خلاصة القيد) فلا يمكنهم الالتحاق بالخدمة.
وأعطى قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية لتأدية الخدمة العسكرية، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، للمواطنات الحق في الالتحاق بالخدمة العسكرية، وجعل الأمر اختيارياً، فالمواطنة هي صاحبة الحق والقرار في تأدية هذه الخدمة من دون إجبار.
وبيّنت الهيئة الإجراءات المتبعة في حالة حدوث أي طارئ للإناث يتطلب خروجهنّ من الخدمة الوطنية، مؤكدة أن كل الإناث المنتسبات إلى الخدمة الوطنية والاحتياطية لهنّ مطلق الحرية في تركها في أي وقت دون أي شروط، وذلك بتقديم إشعار خطي منهنّ أو من ولي أمرهنّ، يوضح رغبتهنّ بذلك.
وأعلنت الهيئة في وقت سابق من الأسبوع الماضي، تمديد فترة تسجيل خريجي الثانوية العامة من الذكور للعام 2013 - 2014 لغاية الخميس المقبل، كما مددت أيضاً ساعات الدوام اليومية لتصبح من الساعة السابعة صباحاً حتى الرابعة بعد الظهر، وفي الفترة المسائية من التاسعة والنصف مساء حتى الواحدة والنصف بعد منتصف الليل.



أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 531
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة