مكتوم بن محمد بن راشد يكرم شيخ الأزهر

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 463
تاريخ الخبر: 30-11--0001

كرم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف الشخصية الإسلامية للدورة الثامنة عشرة للجائزة تقديرا لدوره وإسهاماته الدينية والاجتماعية ونشر العلم الشرعي.

جاء ذلك في الحفل الختامي لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم.
كما كرم سموه خلال الحفل الذي أقيم في ندوة الثقافة والعلوم بدبي العشرة الأوائل بمسابقة الجائزة بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري ومديري المؤسسات والدوائر المحلية الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة الراعية لفعالية الجائزة وأعضاء السلك القنصلي فى دبي.
وقال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، شخصية العام الإسلامية في كلمته، إنه يشكر القائمِين على أمرِ جائزةِ القُرآن الكريمِ، اختيارَهم له لنَيْلِ هذه الجائزةِ العالميَّةِ الكُبرى، وإنَّه في الحقِّ لَتكرِيمٌ للأزهرِ الشريفِ، كَعبةِ المسلمين العِلميَّةِ، ومَرجِعِهم الأكبرِ على مدى أكثَرَ من ألفِ عامٍ في نشرِ الإسلامِ وتعلُّمِ لُغتِه وفهمِ شريعتِه الغَرَّاء.
وذكر أنه يأمل في أنْ تتَبنَّى جائزةُ دبي الدوليَّةُ للقُرآنِ الكريمِ مشروعًا للدِّفاع عن القُرآن؛ يَرصُدُ كلَّ ما يُكتَب عنه من تشكيكٍ في اللغاتِ العالميَّة، لتَفنيدِها وبيانِ وجهِ الحقِّ للجميعِ في الشرقِ والغرب، والأزهرُ الشريف بكلِّ هيئاتِه العلميَّةِ يَضَعُ كُلَّ إمكاناتِه لخِدمة مشروعٍ كهذا.
واشتمل الحفل الختامي للجائزة على تلاوة عطرة من القرآن الكريم، وكلمة اللجنة المنظمة للجائزة ألقاها المستشار إبراهيم محمد بوملحه، وعرض فيلم تسجيلي عن إنجازات الجائزة، وآخر عن شخصية العام الإسلامية، بالاضافة الى كلمة شخصية العام الإسلامية، وتكريم الرعاة وأعضاء لجنة تحكيم المسابقة الدولية للقرآن الكريم، وتكريم الفائزين بالمراكز العشرة الأولى.



دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 463
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة