"التربية " تشكل فريق عمل لتسريع تحويل خدماتها إلى تطبيقات ذكية

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 451
تاريخ الخبر: 30-11--0001

شكلت وزارة التربية والتعليم فريق عمل لتسريع تحويل خدماتها إلى تطبيقات ذكية، وذلك استنادا إلى توجهات حكومة دولة الإمارات نحو التحول الذكي .

ووضعت الوزارة خطة استراتيجية خلال المرحلة المقبلة تحت مسمى "استراتيجية التحول الذكي" وصولا إلى إدراج جميع خدماتها في هذا الإطار .
وقال مدير إدارة التميز المؤسسي في وزارة التربية والتعليم عادل أحمد المرزوقي إن الوزارة قطعت شوطا جيدا في هذا التوجه، حيث تبلغ نسبة الخدمات الذكية المقدمة 21 في المائة بواقع 40 خدمة من 189 خدمة توفرها الوزارة.
وأشار إلى أن الطلبة هم أكثر الفئات التي تستفيد من الخدمات المقدمة بنسبة 71 في المائة، يليهم الموظفين بواقع 61 في المائة، وأخيرا أفراد المجتمع بنسبة 7 في المائة.
وأوضح المرزوقي أن 54 خدمة تقدم على مستوى الوزارة فيما تصل إلى 56 خدمة في المناطق التعليمية و29 خدمة تابعة للمدارس.
ونوه إلى أنه جرى تشكيل فريق عمل يختص بتحويل خدمات الوزارة إلى تطبيقات ذكية برئاسة مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم، وفاطمة الخاجة مديرة إدارة نظم المعلومات التعليمية، ومدير إدارة التميز المؤسسي وأعضاء من إدارات ذات صلة .
وقال المرزوقي إن إدارة نظم المعلومات في الوزارة هي الجهة المختصة والمعنية بتحويل الخدمات من إلكترونية إلى ذكية.
ونوه إلى أن العمل جار بالتنسيق مع الجهات المكونة لفريق العمل نحو وضع دراسة محددة تعنى بتسريع العمل وفق إطار زمني محكم نستطيع من خلاله الاستمرار في هذا النهج والتوجه وصولا إلى الهدف المراد وهو وضع جميع خدمات الوزارة تحت مظلة إستراتيجية التحول الذكي.




أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 451
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة