«أبوتريكة» يعلق على إلغاء إدراجه بقوائم الإرهاب

نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق محمد أبوتريكة - أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 121
تاريخ الخبر: 05-07-2018


أكد نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، «محمد أبوتريكة»، أنه يسامح الجميع، في أول تعليق له على قرار محكمة النقض المصرية، بقبول الطعن المقدم منه و1537 متهما آخرين على إدراجهم بقوائم الإرهاب.
وغرد «أبوتريكة» عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، قائلاً: سامح الجميع من ساند ومن هاجم ومن تطاول ومن مدح قلبي يسع ويعفو عن الجميع ولكن اكثر البشر فرحا بهذا اليوم ليس معي فهو كان اكثر المتأثرين رحمة الله عليك أبي.. مصر نحبك بل نعشقك انت الروح والقلب". 
وقضت أعلى محكمة طعون مصرية، الأربعاء، بإلغاء قرار إدراج اللاعب الدولي السابق «محمد أبوتريكة» وأكثر من 1500 آخرين على قوائم الإرهاب، منهم الرئيس الأسبق «محمد مرسي».
وقضت المحكمة أيضا، بإعادة نظر قرار النائب العام بإدراج المتهمين على قائمة الإرهابيين أمام دائرة جنايات جديدة غير التي أصدرت الحكم الأول.
وكان «أبوتريكة»، تقدم بطعن أمام محكمة النقض على القرار الصادر من الدائرة السادسة شمال جنايات القاهرة، في القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن الدولة العليا، بإدراجه على قوائم الكيانات الإرهابية.
ويعد «أبوتريكة» أحد أبرز نجوم كرة القدم المصرية، فقد حقق 15 لقبا مع النادي الأهلي، هي الدوري المصري 7 مرات، كأس مصر مرتين، كأس السوبر المصري مرة واحدة، كأس دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، بجانب حصوله على الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية، وعلى صعيد منتخب مصر، توج بكأس الأمم الأفريقية عامي 2006 و2008.
كما حصل «أبوتريكة» على جائزة «كاف» لأفضل لاعب أفريقي داخل القارة السمراء 4 مرات، كما تم تصنيفه ضمن قائمة أساطير كرة القدم من قبل الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم.


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 121
تاريخ الخبر: 05-07-2018

مواضيع ذات صلة