العالم يرقب انطلاقة دوري الثمانية للمونديال الروسي

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 75
تاريخ الخبر: 05-07-2018


يقف العالم على أطراف أصابعه، ترقباً لانطلاقة دور الثمانية للمونديال الروسي، وسط توقعات بمزيد من المتعة والإثارة في مونديال المفاجآت.
 وتتعلق الأنظار بحماس سواريز في مواجهة ابتسامة الثقة التي ارتسمت على وجه مبابي، ومهارة «سامبا نيمار» التي تتحدى مزيج المهارة والتكتيك البلجيكي، وصرامة سويدية تقوم على الجماعية بعد سنوات من الاستسلام لكاريزما إبرا تقارع الهدوء الإنجليزي والحلم في إعادة كرة القدم إلى مهدها.
 أما آخر المواجهات فبين الحالمين بمعجزة الأرض والجمهور وبين كرواتيا الأنيقة بزعامة الأمير لوكا مودريتش الذي أصبح المرشح الأبرز للكرة الذهبية في حال حقق المعجزة الكروية، وقدم للعالم وجهاً جديداً يتوج باللقب المونديالي، الذي لم يبتسم أبداً إلا لـ 8 منتخبات على مدار تاريخه.
أوروجواي - فرنسا
- تصنيف الفيفا: أوروجواي 14 - فرنسا 7
- القيمة المالية: أوروجواي 373 مليون يورو - فرنسا 1.08 مليار يورو
- الموعد: الجمعة 18:00
ليست مجرد مواجهة من المتوقع أن يخطف الأضواء بها سواريز ومبابي، بل هي اختبار حقيقي للحماس اللاتيني في مواجهة أحد أقوى منتخبات أوروبا، حيث يعول منتخب أوروجواي على خبرات المدير الفني أوسكار تارباريز الذي أصبح أيقونة عودة بلاده إلى منصات التتويج، فالحلم يتكئ على «عكاز» يتسلل بهدوء للذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة، فيما تسعى فرنسا إلى تحقيق الاستفادة القصوى من هويتها الكروية الحالية، فقد أصبحت مزرعة مواهب أوروبا، ولكن لا فائدة من هذا الوصف ما لم يقف الفرنسيون على منصة التتويج ومعانقة اللقب المونديالي، ومن أجل تحقيق ذلك يتعين على سواريز المتحمس أن يقهر ابتسامة الثقة للواعد مبابي.
البرازيل - بلجيكا
- تصنيف الفيفا: البرازيل 2 - بلجيكا 3
- القيمة المالية: البرازيل 891 مليون يورو - بلجيكا 754 مليون يورو
- الموعد: الجمعة 22:00
نهائي مبكر قياساً بالتقارب في تصنيف «الفيفا»، وبالنظر إلى القيمة المالية والسوقية لطرفي المواجهة، وفي ظل امتلاك الجميع ما يكفي من المهارات والخبرات، وتعول البرازيل على نيمار في مواصلة الزحف وصولاً إلى اللقب السادس لإرضاء 200 مليون برازيلي يعشقون الساحرة، من أجل الابتعاد عن ألمانيا وإيطاليا، والانفراد التام بقمة المملكة الكروية العالمية، ويتمتع البرازيليون بالصلابة الدفاعية، والتوازن في منتصف الملعب، والخطورة الهجومية، وفي المقابل تحمل بلجيكا لواء الكيانات الطامحة للقب المونديال للمرة الأولى في التاريخ، ويظل الشرط الأصعب قائماً، وهو صهر المواهب الفردية لهازارد ودي بروين ولوكاكو في إطار الأداء الجماعي لفريق يسعى للفوز باللقب المونديالي.
السويد - إنجلترا
- تصنيف الفيفا: السويد 24 - إنجلترا 12
- القيمة المالية : السويد 120 مليون يورو - إنجلترا 874 مليون يورو
- الموعد: السبت 18:00
هل تعود كرة القدم إلى مهدها ؟ سؤال يسيطر على عقول الإنجليز بعد الفوز الصعب على كولومبيا والتخلص من عقدة الركلات الترجيحية، حيث يرتفع سقف الأحلام مع جاريث ساوثجيت الذي دفع بعناصر شابة تملك الموهبة، فقد كان مدرباً للبعض من هؤلاء النجوم لمدة 3 سنوات في صفوف المنتخب الإنجليزي تحت 21 عاماً، ويعتمد الإنجليز في تحقيق طموحهم على هدوء الهداف القاتل هاري كين، وفي المقابل نجح السويديون في التخلص من «كاريزما إبرا» ببناء كيان كروي يجمع بين الانضباط والجماعية، ما دفعه لبلوغ دور الـ8 وهو الذي لم يفعلها أبداً في عهد النجم الذي كان أكثر شهرة من منتخب بلاده.
روسيا - كرواتيا
- تصنيف الفيفا: روسيا 70 - كرواتيا 20
- القيمة المالية: روسيا 161 مليون يورو - كرواتيا 364 مليون يورو
- الموعد: السبت 22:00
هل يحق لمنتخب يحتل المرتبة الـ70 في تصنيف «الفيفا» أن يحلم بالذهاب إلى المربع الذهبي؟ نظرياً يظل الحلم حقاً مشروعاً للجميع، خاصة أن الأرض والجمهور والتنظيم الدفاعي والروح القتالية هي مميزات يملكها الروس، ومن خلفهم أكينفيف حامي العرين الذي سيدافع عن الحق في تحقيق معجزة إذا امتدت المباراة إلى ركلات الترجيح، وفي المقابل، لن يكون هناك مفر من منح لوكا مودريتش الملقب بكرويف البلقان الكرة الذهبية إذا تمكن من تحقيق لقب المونديال لبلاده، خاصة أنه لعب دوراً مؤثراً في حصول الريال على لقب دوري الأبطال، ولن يكون الأمير لوكا وحيداً، بل يساندة راكيتيتش وبريزيتش وكوفاسيتش وغيرهم من النجوم.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 75
تاريخ الخبر: 05-07-2018

مواضيع ذات صلة