الإناث يتصدرن نتائج الثانوية العامة.. وعجمان في المرتبة الأولي

الإناث يتصدرن عرش نتائج الثانوية للحام الجاري - أرشيفية
دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 522
تاريخ الخبر: 06-07-2018


كشفت وزارة التربية والتعليم، الخميس، عن قوائم العشرة الأوائل في امتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي 2017-2018، إذ اعتمدت نتائج امتحانات نهاية العام الدراسي للصف الثاني عشر بمساريه «المتقدم والعام»، التي كان قد تقدم لها حوالي 27 ألفاً و469 طالباً وطالبة في المدارس الحكومية والخاصة في الفترة من 20-27 يونيو الماضي، على أن يتم توزيع الشهادات الأحد المقبل.
وخلت قوائم الأوائل من النسب المئوية للطلبة، ولكن احتلت الطالبة هاجر محمد أحمد البتاتوني المركز الأول على مستوى الدولة في قائمة الأوائل لجميع الجنسيات «المسار العام»، فيما تصدرت الطالبة أريام خليفة ضحي خليفة الكعبي، المركز الأول في قائمة الأوائل لطلبة المسار «المتقدم»، في وقت احتلت الطالبة ميرة سعيد أحمد حارب الفلاحي من دبي، قائمة الأوائل «المسار العام» «مواطنين»، مقابل الطالبة مريم محمد عبد الله الكعبي من عجمان التي تصدرت قائمة المسار المتقدم «مواطنين».
وتصدرت الطالبات قوائم الأوائل، إذ سجلن تفوقاً مشهوداً ضمن القوائم بواقع 19 طالبة «10 عام» و«9 متقدم»، مقابل طالب واحد في المسار العام في قوائم جميع الجنسيات، فيما سجلت 16 طالبة مقابل 4 في قوائم المواطنين.
وجاءت منطقة عجمان في المرتبة الأولى في عدد الطلبة الأوائل، بواقع 8 في المسارين «العام والمتقدم»، يليها الشارقة بواقع 5 طالبات «عام ومتقدم»، ثم منطقة رأس الخيمة التي احتضنت 4 من أوائل هذا العام، وجاء نصيب كل من دبي والفجيرة طالباً واحد في كل إمارة. واحتوت قوائم أبوظبي على 11 طالباً وطالبة منهم العاشر مكرر، حيث تفوق الطلبة على الطالبات في نموذج أبوظبي الانتقالي، بواقع 10 طلاب مقابل طالبة واحدة، ليتفوق الطلبة، فيما تساوت أعداد الأوائل في قائمة المواطنين بالإمارة بواقع 5 لكلا الجنسين.
وانفردت المدارس الحكومية بقوائم الأوائل، بمختلف أنواعها ومساراتها، لتحقق تفوقاً مشهوداً على المدارس الخاصة بمناهجها كافة على مستوى الدولة، حيث خلت القوائم من طلبة المدارس الخاصة، ولم تشتمل على أي طالب أو طالبة في التعليم الخاص. وبحسب قوائم الأوائل للطلبة والطالبات من المواطنين، جاء نصيب كل من رأس الخيمة وعجمان 5 طلاب وطالبات لكل منهما، وتساوت إمارات «دبي والفجيرة والشارقة»، بواقع 3 لكل منها، فيما كان نصيب إمارة أم القيوين طالباً واحداً من الأوائل.


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 522
تاريخ الخبر: 06-07-2018

مواضيع ذات صلة