بلجيكا تُطيح بالبرازيل وتحجز مكانها في "المربع الذهبي"

هدف بلجيكا الأول في مرمى البرازيل - تويتر
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 62
تاريخ الخبر: 07-07-2018


فجر منتخب بلجيكا لكرة القدم، مفاجأة من العيار الثقيل؛ بعدما أطاح بنظيره البرازيلي بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم مساء الجمعة على ملعب "كازان أرينا"، ضمن منافسات دور الثمانية، ليضمن مكاناً له في نصف نهائي بطولة كأس العالم، التي تستضيفها روسيا حتى منتصف الشهر الجاري.
وضرب منتخب بلجيكا، المُلقب بـ "الشياطين الحُمر"، موعداً مع فرنسا في "المربع الذهبي"، في موقعة أوروبية خالصة، قد يكون الفائز بها، بطل النسخة المونديالية الحالية.
بدأت المباراة بنسق عالٍ وسريع؛ إذ أهدر الطرفان أكثر من فرصة في الدقائق الأولى، قبل أن تفتتح بلجيكا سجل التهديف بفضل "النيران الصديقة" حيث أحرز البرازيلي فيرناندينيو خطأً بمرمى فريقه في الدقيقة الـ13.
وفي ظل السيطرة البرازيلية، نجح البلجيكيون في إحراز هدف ثانٍ من هجمة مرتدة، أنهاها صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي في شباك "راقصي السامبا" بتسديدة أرضية زاحفة في الدقيقة الـ31 من عُمر اللقاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الأوروبي على نظيره اللاتيني بثنائية بيضاء.
وقبل ربع ساعة من صافرة النهاية، قلص "السيليساو" النتيجة بهدف أول عن طريق ريناتو أغوستو، لتشتعل المباراة التي عرفت إهدار رفاق نيمار أكثر من فرصة محققة لتعديل الكفة، ليفشل المنتخب البرازيلي في محو خيبة النسخة الأخيرة على أرضه عندما أقصي في نصف النهائي بخسارة مذلة أمام ألمانيا (1-7)، وأخرى أمام هولندا (0-3) في مباراة المركز الثالث.
هذه هي المرة الثانية التي تبلغ فيها بلجيكا نصف النهائي في تاريخ مشاركاتها الـ13 في كأس العالم، بعد الأولى عام 1986 عندما خسرت أمام الارجنتين بثنائية نجمها دييغو مارادونا، قبل ان تحل رابعة بخسارتها أمام فرنسا (2-4) بعد التمديد (الوقت الاصلي 2-2).
تجدر الإشارة إلى أن هذه هي الخسارة الأولى للبرازيل منذ 13 شهراً عندما سقطت أمام جارتها وغريمتها الأرجنتين (0-1) ودياً في ملبورن.
في الجهة المقابلة، حافظت بلجيكا على سجلها خالياً من الخسارة في 24 مباراة متتالية (19 فوزاً و5 تعادلات)، ونجحت في فك عقدة ربع النهائي التي سقطت فيها في مونديال 2014 وكأس أمم أوروبا 2016.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 62
تاريخ الخبر: 07-07-2018

مواضيع ذات صلة