قرقاش: ما نقلته "الجزيرة" عن الإمارات أكاذيب باطلة

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 593
تاريخ الخبر: 30-11--0001

عبر وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، الدكتور أنور قرقاش، عن استنكاره لما وصفه بأكاذيب قناة الجزيرة واتهاماتها الباطلة لدولة الإمارات بدعم العدوان الإسرائيلي على غزة .
وأعرب، قرقاش عن اندهاشه مما نشرته قناة الجزيرة بحق الإمارات، وقال في تغريدات في حسابه عبر "تويتر"، إن "الخطاب الكاذب نتوقعه من شبيحة تويتر ولكن لا يجوز أن تردده صحافة مهنية أو قنوات إخبارية وهي تدرك زيفه و كذبه" وتابع "تعودنا على كذب الإخوان المسلمين و تفرعاتهم. و كذبة لقاء ليبرمان هجوم أسود هدفه الإمارات في تصفية حسابات حزبية نتيجة لسقوطهم المروع في مصر".
وأضاف قرقاش "الجزيرة تخسر مصداقيتها يوما بعد يوم و ترديدها لأكاذيب تويتر جزء من مسلسل انحدار اثر على القناة" وتساءل: "منذ متى أصبحت القنوات الإسرائيلية مصدر أخبار الجزيرة الموثوق بها؟ و لن نسأل عن المهنية فقد تآكلت لتصبح الجزيرة قناة حزبية صرفة".
وأكد قرقاش بأن التزام الإمارات بالقضية الفلسطينية تاريخي، موضحاً أن الإمارات لم تسلك طريق التطبيع الذي سلكه غيرها، ومن يريد أن يكذب يجب أن يدرك هذه الحقائق لنصدقه".
وكانت قناة الجزيرة القطرية قد زعمت أمس بما قالت أنه نقلاً عن القناة الثانية الإسرائيلية قولها إن الإمارات العربية المتحدة بحثت مع إسرائيل في الآونة الأخيرة خططا خاصة للقضاء على حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، وبتمويل إماراتي.
وزعمت الجزيرة أن القناة الإسرائيلية قالت إن اللقاء المذكور كان "اجتماعا سريا" بين وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان والإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، لبحث خطط خاصة من أجل القضاء على حماس في غزة بتمويل من الإمارات.
وهو الأمر الذي انتقده قرقاش وعبر عن نفي دولة الإمارات للخبر.


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 593
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة