وزير يمني: الحكومة الشرعية لا تسيطر على مطار عدن وإنما قوات تابعة للإمارات

وزير النقل اليمني صالح الجبواني - تويتر
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 82
تاريخ الخبر: 09-07-2018


قال مسؤول يمني، إن الحكومة الشرعية لا تسيطر على مطار عدن الدولي (جنوب اليمن) وإن قوات تتبع جهات أخرى" في إشارة إلى قوات الحزام الأمني المدعوم إماراتياً. 
وأضاف، وزير النقل اليمني صالح الجبواني في تصريحات خلال لقائه اليوم عدد من مسؤولي الإدارات في محافظة عدن (جنوب)، إن المشاكل بخصوص تسليم المطار للحكومة مازالت مستمرة وأن الإماراتيين وعدوا الرئيس اليمني ووزير داخليته بحلها.
ونهاية يونيو الماضي أصدر الوزير اليمني قرار بتعيين منيف الزغلي مديرا لمطار عدن الدولي، خلفاً لطارق عبده علي، لكنه عاد وألغى القرار بسبب ما أسماه اللغط الإعلامي الذي أثير حول الموضوع.
وقال الجبواني في منشور على صفحته بالفيسبوك "أبلغت من قبل الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد أن مدير المطار الحالي سيذهب في أغسطس للتقاعد ولابد من تكليف مدير جديد ونائب لكي لا يحدث فراغ في إدارة المطار.
وأضاف" اتفقنا باعتبارهم الجهة المختصة المسئولة على تحديد أسمين لشغل المنصبين وهذا ما حدث، وبعد صدور قرارنا بالتكليف حدث لغط للأسف كان بعض أبناء عدن الإجلاء طرفاً فيه، ولأننا نحب عدن وأبنائها ونشعر أنهم فعلاً ظلموا طوال المراحل السابقة ألغينا القرار وأبقينا الوضع على ما هو عليه حتى تأتي ظروف أفضل يكون فيها التغيير انسيابيا وطبيعياً.
وكان وزير الداخلية الميسري، اتهم خلال لقاء تلفزيوني مع شبكة بي بي إس الأمريكية، في 18 مايو الماضي، الإمارات بأنها "تتحكم بإدارة الميناء والمطار في عدن، وأنه "لا يستطيع أحد الذهاب إليهما دون أخذ الإذن منها"، و"عدم استطاعته دخول العاصمة المؤقتة عدن، دون إذن من الإمارات العربية المتحدة.
وتسيطر قوات الحزام الأمني التابعة لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات على مطار عدن الدولي وميناء عدن.
وعادت الخلافات بين السلطات في الدولة والحكومة اليمنية، عقب قرار أبوظبي وقف معركة الحديدة العسكرية، وتصعيد ما يمسى بالمجلس الإنتقالي جنوب البلاد ضد الرئيس اليمن عبدربه منصور هادي وحكومته برئاسة أحمد عبيد بن دغر. 


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 82
تاريخ الخبر: 09-07-2018

مواضيع ذات صلة