التربية تخصص فريق لتسجيل المواطنين بالمدارس ذات التعليم المقبول

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 70
تاريخ الخبر: 10-07-2018


خصصت وزارة التربية والتعليم فريقاً لمساعدة أولياء أمور الطلبة المواطنين المعنيين بقرار إيقاف تسجيل الطلبة الإماراتيين في المدارس الخاصة التي حصلت على تقييم «ضعيف» وفق عمليات التقييم التي أجرتها الوزارة خلال العام الدراسي المنصرم.
ويختص الفريق بتوفير ما يحتاجه أولياء الأمور، خلال عملية البحث عن مدارس تقدم تعليماً مقبولاً فما فوق، في أيام الإجازة الصيفية، ووجّهت الوزارة بفتح باب التسجيل في المدارس التي يرغب أولياء الأمور في التسجيل بها، وفق ما أفادت به الدكتورة رابعة السميطي، وكيلة وزارة التربية والتعليم المساعدة لقطاع تحسين الأداء.
وأوضحت السميطي أن الوزارة وجهت جميع المدارس الحكومية والخاصة بفتح باب التسجيل واستقبال الطلبة المواطنين، كما وجّهت أولياء أمور الطلبة المواطنين الجدد بعدم التسجيل في المدارس الضعيفة والبالغة 47 مدرسة في المناطق الشمالية، أو «الضعيفة جداً»، البالغ عددُها مدرستان.
ولفتت إلى أن الطلبة المسجلين بالفعل في المدارس «الضعيفة» يمكنهم الاستمرارية بالدراسة في هذه المدرسة، أما الطلبة المسجلون في المدارس الضعيفة جداً فلابد أن ينتقلوا إلى مدارس ذات تعليم مقبول فما فوق. 
وكانت 47 مدرسة خاصة في المناطق الشمالية قد حصلت على تقييم «ضعيف»، جاء ذلك في تعميم أصدرته وزارة التربية والتعليم، أول من أمس، وعممته على أولياء الأمور.
وأفادت السميطي بأن قرار إيقاف تسجيل وقبول الطلبة الإماراتيين في المدارس الخاصة فئة «الضعيف» للعام الدراسي المقبل 2018-2019، جاء بناءً على قرار مجلس الوزراء الذي تم إصداره في 2016 بشأن عملية تنظيم قبول الطلبة في المدارس الخاصة في «الضعيفة» و«الضعيفة جداً».
ودخل القرار حيّز التنفيذ، وقررت الوزارة إيقاف تسجيل وقبول الطلبة الإماراتيين في المدارس الخاصة بفئة «ضعيف جداً»، وإيقاف صرف بدل رسوم التعليم لأولياء أمور الطلبة الإماراتيين في المدارس الخاصة العام الدراسي المنصرم 2017-2018، تمهيداً لإيقاف تسجيل وقبول الطلبة الإماراتيين في فئة «ضعيف» اعتباراً من العام الدراسي 2018-2019.


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 70
تاريخ الخبر: 10-07-2018

مواضيع ذات صلة