مواجهة مثيرة بين فرسا وبلجيكا في المربع الذهبي للمونديال

لقاء مهم في تأريخ المنتخبين - أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 69
تاريخ الخبر: 10-07-2018


يلتقي منتخبا فرنسا وبلجيكا في مباراة نصف النهائي أمام بلجيكا ضمن تصفيات كأس العالم في كرة القدم للعام 2018، والمقرر إقامتها اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الثامنة مساء، ويستضيف ملعب كريستوفيسكى بمدينة سانت بطرسبرج المباراة.
المواجهة المثيرة بين المنتخبين تحمل الكثير من التوقعات خاصة في ظل المهارة العالية التي ظهر عليها لاعبو المنتخبين، ونجاحهما في اقتناص الفوز من أفضل المنتخبات خلال مباريات المونديال، لتتباين الآراء وسط ترقب عشاق كرة القدم حول العالم للاستمتاع بالمباراة ومعرفة المنتخب الفائز.
وتأتى مواجهة فرنسا وبلجيكا بعد إقصاء بلجيكا للبرازيل أول في ربع النهائي بالفوز 2-1، وفوز فرنسا على أوروجواي بهدفين نظيفين وتأهلهما إلى المربع الذهبي.
ويتوجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، إلى سانت بطرسبورج لتشجيع منتخب بلاده في مباراة نصف النهائي أمام بلجيكا، لكن دون أي لقاء دبلوماسي، بحسب ما أكدت الرئاسة الفرنسية.
وكان ماكرون أعلن خلال زيارة إلى سانت بطرسبرج في 25 مايو الماضي، أنه سيعود إلى روسيا في حال تأهلت فرنسا إلى ما بعد "الدور ربع النهائي"، وقد تحقق ذلك بفوز المنتخب على أوروجواي 2- صفر الجمعة.
ويعرف المنتخبان بعضهما جيداً: فبلجيكا هي المنتخب الذي واجهته فرنسا 73 مرة منذ العام 1904، وتميل الكفة لمصلحة «الشياطين الحمر» مع 30 فوزاً، مقابل 24 خسارة و19 تعادلاً.
إلا أن مواجهة اليوم ستكون الأهم في تاريخ لقاءات المنتخبين، مع سعي فرنسا لبلوغ النهائي الثالث في تاريخها، بعد أول توجت فيها بلقبها الوحيد «1998 على أرضها ضد البرازيل 3- صفر بقيادة مدربها الحالي ديدييه ديشامب»، والثاني في مونديال 2006 خسرته بركلات الترجيح أمام إيطاليا.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 69
تاريخ الخبر: 10-07-2018

مواضيع ذات صلة