الطيران المدني: استئناف الطعن حول شكوى قطر يحتاج لأكثر من عام ونصف

أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 218
تاريخ الخبر: 10-07-2018


قال مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف السويدي، إن استئناف الطعن المقدم لمحكمة العدل الدولية من قبل الدول الأربع، والمتعلق بالقرار الذي أصدره مجلس الطيران المدني الدولي ” إيكاو” الأسبوع الماضي حول المـسائل التي قدمتها قطر للمجلس، سوف يحتاج لفترة تتراوح ما بين عام ونصف إلى عامين للنظر فيه من قبل محكمة العدل.
ولفت السويدي في تصريح نقله موقع"24" المحلي، إلى أن مطالبة دول الحصار ، تتمثل في قبول اعتراضها المقدم، كون المنظمة الدولية للطيران المدني “إيكاو” منظمة فنية غير مختصة في النظر بالخلافات السياسية بين الدول.
وأشار إلى أن الدول الأربع غير موافقة على قرارات مجلس منظمة الطيران المدني الدولي، وهي علاوةً على ذلك قرارات غير منتظمة إجرائياً، وقد طلبت من محكمة العدل الدولية وضعها جانباً حتى يتم اتخاذ قرار نهائي بشأنها.
يذكر أن مجلس منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو” نظر أثناء أعمال دورته الاعتيادية الـ 214 في طلبين قدمتهما قطر إلى مجلس المنظمة، تطلب فيهما تفعيل المادة 84 “تسوية النزاعات” من اتفاقية الطيران المدني الدولي “شيكاغو 1944” بشأن تسوية الخلاف حول تفسير وتطبيق اتفاقية شيكاغو.
ونهاية الشهر الماضي، قرر مجلس المنظمة الدولية للطيران المدني «إيكاو»، رفض الطعون المقدمة من دول الحصار، بشأن عدم اختصاص المنظمة في شكوى دولة قطر. 


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 218
تاريخ الخبر: 10-07-2018

مواضيع ذات صلة