شركة هندية تستحوذ على "إسمنت الاتحاد" في رأس الخيمة

خلال توقيع الصفقة بين الشركتين في إمارة رأس الخيمية - المصدر
رأس الخيمة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 214
تاريخ الخبر: 12-07-2018


استحوذت شركة «شري للإسمنت المحدودة» الهندية، على «شركة إسمنت الاتحاد» في رأس الخيمة بعد مضي 6 أشهر تماماً على الإعلان عن الصفقة وتولّى مكتب الاستثمار والتطوير لحكومة رأس الخيمة إدارة المراحل النهائية لإتمام الصفقة بالنيابة عن حكومة الإمارة.
وتعتبر «إسمنت الاتحاد» التي تأسست في 1972 واحدة من الشركات الرائدة في صناعة الإسمنت في الإمارات وكانت مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية قبل استحواذ شركة «شري للأسمنت المحدودة» عليها وتم حالياً شطب إدراج الشركة في السوق وتحويلها إلى شركة مساهمة خاصة.
وتُجسد عملية الاستحواذ التي أجرتها «شري» أولى خطواتها للتوسع نحو الأسواق العالمية، انطلاقاً من رأس الخيمة التي ستوفر لها موقعاً استراتيجياً لتوسيع نطاق عملياتها وتسهيل وصولها إلى أسواق التصدير في الخليج العربي والشرق الأوسط وشرق أفريقيا وقد ساهم تأكيد «شري» التزامها بمواصلة الاستثمار في تنمية وتطوير عمليات «إسمنت الاتحاد» ومواردها بدور كبير في مضي حكومة رأس الخيمة قدماً في إتمام الصفقة.
في يناير الماضي أعلنت «شري» في إفصاح للسوق الهندية أنها تقدمت بعرض للاستحواذ على حصة 92.83% في «إسمنت الاتحاد» تبلغ قيمتها 305.24 ملايين دولار أي ما يعادل 1.12 مليار درهم.



رأس الخيمة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 214
تاريخ الخبر: 12-07-2018

مواضيع ذات صلة