واشنطن: شركات صرافة استخدمت النظام المالي الإماراتي لنقل أموال لمليشيات إيرانية

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 104
تاريخ الخبر: 12-07-2018


قالت مسؤولة أميركية، إن الولايات المتحدة والإمارات نجحتا في تفكيك شبكة لنقل أموال غير قانونية إلى إيران، في الوقت الذي تكثف فيه واشنطن جهودها لتقييد تجارة إيران، وحصولها على العملة الصعبة في المنطقة.

وقالت سيجال مانديلكر، وكيلة وزارة الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب والمخابرات المالية: «فككنا معاً شبكة لصرف العملة، كانت تنقل ملايين الدولارات إلى فيلق القدس، بالحرس الثوري الإيراني».

وأضافت أنه جرى تفكيك الشبكة، في مايو، مشيرة إلى أن شركات صرافة استخدمت النظام المالي الإماراتي لنقل أموال إلى خارج إيران، ثم تحويلها إلى دولارات أميركية لتستخدمها جماعات تدعمها إيران في المنطقة.

وأبلغت الصحافيين أن الشبكة التي كان يديرها مسؤولون كبار في البنك المركزي الإيراني، زورت وثائق واستخدمت شركات وهمية ستاراً لمعاملاتها.

ولم تذكر المزيد من التفاصيل عن هذه العملية. وفي مطلع يونيو أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، أنه خفض نشاط 7 شركات صرافة، بسبب انتهاكات غير محددة لقواعد مكافحة غسل الأموال وغيرها.

وندَّدت إيران بالحملة الأميركية التي تضر اقتصادها، ووصفتها بأنها تدخل غير مبرر في شؤونها.

ومؤخرا اتهمت صحف بريطانية دبي بأنها أصبحت مكانا يسهل فيه غسل الأموال والاحتيال الضريبي، لتكشف قبلها صحف أمريكية أن قائد حركة طالبان منصور أخطر الذي اغتالته واشنطن العام الماضي قد كان يتردد على دبي في زيارات منتظمة لجمع التبرعات لحركته.


متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 104
تاريخ الخبر: 12-07-2018

مواضيع ذات صلة