شركة صينية تثير حفيظة موانئ دبي بشأن استثمار محطة "دوراليه"

أرشيفية
دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 160
تاريخ الخبر: 12-07-2018


أثارت تقارير صحفية، عن افتتاح المرحلة الأولى من مشروع منطقة التجارة الحرة العالمية في محطة "دوراليه" التي تقوم ببنائها شركة صينية، حفيظة موانئ دبي العالمية.
وأكدت دبي العالمية، رداً على ذلك في بي لها، استمرار سريان اتفاقية إمتياز "محطة دوراليه" للحاويات الجيبوتية، معتبرة مشروع الشركة الصينة تعد واضح على حقوق الإدارة الحصرية التي تتمتع بها «موانئ دبي» العالمية بموجب اتفاقية الإمتياز.
وأشارت إدارة الموانئ إلى أن قيام حكومة جيبوتي بالاستيلاء غير المشروع على (المحطة) لا يمنح الحق لأي طرف ثالث بانتهاك شروط اتفاقية الامتياز.
وقال متحدث بإسم «موانئ دبي» العالمية:«يعد هذا المشروع مثالا آخر على عدم تقيد حكومة جيبوتي بالتزاماتها التعاقدية وقيامها بالتعدي على حقوق المستثمرين الأجانب».
وشدد على أن «المجموعة» تحتفظ بحق اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ومن ضمنها المطالبة بالتعويض عن الأضرار المترتبة على قيام أطراف أخرى بالتدخل أو خرق حقوق التعاقد.
وفي 22فبراير الماضي، أنهت حكومة جيبوتي عقد موانئ دبي لتشغيل محطة “دوراليه” للحاويات، لافتة إلى أنها اتخذت القرار لحماية “السيادة الوطنية والاستقلال الاقتصادي” للبلاد.
كما قامت بطرد موظفي «موانئ دبي» العالمية من البلد وإنهاء اتفاقية الامتياز، ما دفع «موانئ دبي» العالمية إلى البدء بإجراءات التحكيم أمام محكمة لندن للتحكيم الدولي حيث لا تزال القضية قيد النظر.


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 160
تاريخ الخبر: 12-07-2018

مواضيع ذات صلة