اليمن.. هادي يشدّد على أهمية التنسيق بين بلاده ودول التحالف

هادي خلال لقائه بقيادات التحالف في عدن - سبأ
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 363
تاريخ الخبر: 19-07-2018


شدّد الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الأربعاء، على أهمية تعزيز التنسيق والتعاون والتكامل بين بلاده ودول التحالف العربي، لـ"تحقيق الأهداف والتطلعات التي تخدم الجميع". 
جاء ذلك خلال استقباله، اليوم، قائد قوات التحالف العربي بعدن (جنوب)، العميد الركن عوض سعيد الأحبابي، ونائبه العميد الركن، سلطان بن فهد.
ووفق كالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، شدد هادي، خلال اللقاء، على "أهمية تعزيز التنسيق والتعاون والتكامل بين بلاده ودول التحالف العربي، لتحقيق الاهداف والتطلعات التي تخدم الجميع، وأهداف عاصفة الحزم، وإعادة الأمل والانتصار لهويتنا وأهدافنا الآنية والاستراتيجية".
و"عاصفة الحزم" هو الاسم الذي استخدمته السعودية في الفترة الأولى من تدخلها العسكري في اليمن، وتحديدا من 25 مارس حتى21 أبريل 2015، للإشارة إلى النشاط العسكري المتمثل أساسا بغارات جوية ضد الحوثيين.
كما أكّد الرئيس اليمني على "أهمية تعزيز التنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية، لاستتباب الأمن في العاصمة المؤقتة عدن والمناطق المحررة، وتحقيق سكينة المواطن والاستقرار المنشود".
وأشار إلى أن "مخاطر إيران وأدواتها الحوثية وأذرعها الإرهابية، لاتزال تتربص بالجميع، لأطماعها التي تعمل عليها خدمة للمشروع الفارسي المستهدف لليمن والمنطقة العربية بصورة عامة".
وشدد أيضًا على "وحدة الهدف والمصير المشترك لليمن ودول المنطقة".
بدوره، أكد كل من قائد قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، العميد الركن عوض سعيد الأحبابي، ونائبه العميد الركن، سلطان بن فهد، على "وحدة الأهداف التي يعمل الجميع من أجلها"، وفق المصدر نفسه. 
ويأتي اللقاء في وقت تتحدث فيه تقارير إعلامية عن دعم الإمارات لقوات جنوبية تنادي بالانفصال في عدن، ما سبب انقساما أمنيا في المحافظة.
كما أفادت تقارير دولية بأن الإمارات وقوات تابعة لها، تدير سجونًا سرية في عدن وحضرموت (شرق).


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 363
تاريخ الخبر: 19-07-2018

مواضيع ذات صلة