مفكر كويتي يدعو السعودية لتدخل عسكري في العراق

الأكاديمي الكويتي «عبدالله النفيسي - أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 244
تاريخ الخبر: 19-07-2018


دعا الأكاديمي الكويتي «عبدالله النفيسي»، إلى تدخل عسكري سعودي في العراق لمواجهة خطر الميليشيات، على غرار تدخلها في اليمن.
وغرد «النفيسي» على حسابه بتويتر: «إذا كان الحوثي يُشكِّل خطرا على الأمن الوطني السعودي في الجنوب فإن الميليشيات الشيعية العراقية تُشكِّل خطراً على الأمن الوطني السعودي والكويتي في الشمال».
وتساءل أستاذ العلوم السياسية: «وإذا كان الأول اقتضى التدخل لكبحه فلماذا لا يتم الاستعداد للتدخل لكبح الثاني؟».
وجاءت تغريدة «النفيسي» متزامنة مع احتجاجات واسعة تشهدها مدن عراقية للمطالبة بتوفير الخدمات، شملت مظاهرات في مدينة البصرة المحاذية للكويت، وقوبلت بإطلاق نار من قبل ميليشيات.
وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي، «مرزوق الغانم»، قد عقب على الأحداث بالعراق، في تصريح للصحفيين في مجلس الأمة، قائلا: «تعرضنا في الكويت لتجربة مريرة أثناء الغزو، ولا يلدغ المؤمن من جحر مرتين».
وشدد «الغانم» على التنسيق الكامل مع حكومة بغداد بما يضمن استقرار العراق، مشيرا إلى تنسيق مواز مع المنظمات الدولية المعنية من أجل مواجهة احترازية لأي حركة «نزوح» نحو الكويت.
وخلفت الاحتجاجات التي يشهدها جنوبي العراق أصداء واسعة في الكويت، تجلت في استنفار أمني، وتحركات لرئيس الأركان، وتحذيرات من قبل نواب كويتيين اعتبروها أوضاعا «مقلقة» على الحدود الشمالية للبلاد.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 244
تاريخ الخبر: 19-07-2018

مواضيع ذات صلة