"الاتحادية للضرائب": سداد القيمة المضافة للعقارات قبل نقل الملكية

أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 411
تاريخ الخبر: 19-07-2018

طالبت الهيئة الاتحادية للضرائب مجدداً المتعاملين بقطاع العقارات التجارية بتطبيق النسبة الأساسية لضريبة القيمة المضافة البالغة 5% على كل عمليات بيع أو إيجار العقارات التجارية .
وأكدت ‬ضرورة ‬قيام ‬المشترين ‬لعقارات ‬تجارية ‬باستكمال ‬دفع ‬ضريبة ‬القيمة ‬المضافة ‬قبل ‬البدء ‬في ‬إجراءات ‬نقل ‬الملكية ‬لدى ‬دوائر الأراضي ‬في ‬الدولة.
جاء ذلك خلال جولة توعوية وعدد من الاجتماعات المشتركة التي نظمتها الهيئة لدوائر الأراضي والعقارات والأملاك والبلديات في الإمارات حول الآليات والإجراءات الإلكترونية المبسطة التي توفرها الهيئة لسداد ضريبة القيمة المضافة على مبيعات العقارات التجارية الخاضعة للضريبة
وأوضحت الهيئة أن بيع العقارات التجارية غير المؤجرة، أو البيع على الخارطة للعقارات التجارية حسب ترخيص البناء يكون خاضعًا للضريبة المضافة بنسبة 5%، وكذلك تأجير العقارات التجارية إلا أنه يمكن استرداد ضريبة نفقات العقار المسددة من خلال الإقرار الضريبي في حال كان الشخص مسجلاً ويحق له الاسترداد، كما يمكن استرداد كامل ضريبة المباني التي يتم شرائها حسب نظام الأصول الرأسمالية في حال كانت تكلفة العقار أكثر من 5 ملايين درهم.
وتخضع أعمال الخدمات المرتبطة بالعقارات لضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% من قيمة الخدمة بما في ذلك الوساطة والإدارة والاستشارات العقارية، وحسب قواعد ممارسة الأعمال الاعتيادية بشأن الضريبة.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 411
تاريخ الخبر: 19-07-2018

مواضيع ذات صلة