برنامج خليفة لتمكين الطلاب يوعي بمخاطر المخدرات

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 493
تاريخ الخبر: 30-11--0001


أطلق برنامج خليفة لتمكين الطلاب التابع لديوان سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية، أول إصداراته الأدبية؛ لتوعية الجمهور من مخاطر المخدرات.
ويتمثل العمل الأدبي الأول في مجموعة قصصية بعنوان "أم المدمنين" بتأليف أمل عبد الرحمن الفقاعي، الاختصاصية الاجتماعية في شرطة دبي، و الثاني في رواية بعنوان "بداية النهاية"  تأليف ملاك عبيد بالتعاون مع مؤسسة "كلمات".
وتناولت الرواية الثانية "بداية النهاية"، المؤلفة، قصّة أحد الشباب الجامعيين الذين وقعوا فريسة لهذه الآفة الخطرة، وكيف حاول من حوله مساعدته في الخروج من أزمته لكنه آثر أن يكون صاحب قرار ذاته، وأن يضع الجميع في هذا المستنقع الكبير، خاصة بعد أن انتهت تجربته للإدمان في السجن، فكانت المصيبة كبيرة على والديه وأخوته، وفقد وخسر كل شيء كان يملكه.
وأوضح العقيد الخبير الدكتور إبراهيم الدبل، المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب " أقدر"، أن إشراف وتبني برنامج خليفة لتمكين الطلاب لهذين الإصدارين، يأتي تطبيقاً عملياً لأهداف البرنامج وغاياته التي تعمل على تعزيز وتمكين أدوار أفراد المجتمع في بناء ثقافة وقائية ضد كل ما يحيط بمجتمعنا.
وأكد العقيد الدبل، أن برنامج خليفة لتمكين الطلاب، يدعو جميع المهتمين والمعنيين بتربية الأجيال وتنشئتهم أن تكون لهم أدوارٌ فعالةٌ بتعاونهم ومبادراتهم التي تخدم أهداف البرنامج وغايته لبناء المواطن الصالح الذي يعمل على تعزيز مكانة وطننا الغالي ليحقق الصدارة والريادة.


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 493
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة