«إسكان الشارقة» تسلم «مجمع الكنود» في كلباء للمستفيدين

أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 207
تاريخ الخبر: 28-07-2018

انتهت دائرة الإسكان في الشارقة، من تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من مشروع مجمع الكنود السكني، بمنطقة السور في مدينة كلباء، وتم تسليم مساكن المجمع ال33 للمستفيدين.
كما حققت الدائرة نسبة إنجاز تعادل 50% من أعمال مجمع وادي الحلو الجديد الذي يضم 30 مسكناً، وذلك ضمن مشاريعها التنموية الهادفة لتوفير عنصر رئيسي من عناصر الاستقرار لعموم المواطنين، في مختلف أرجاء الإمارة.
وبحسب دائرة الإسكان في الشارقة، فإن تقديم مساعدات لمستحقي الدعم الحكومي بلغت منذ عام 2012 وحتى العام المنصرم 4 مليارات و39 مليون درهم، بمعدل 1260 مساعدة سكنية سنوياً، كما تم رفع قيمة الدعم السكني من 659 إلى 800 ألف درهم، وتم تشييد وحدات ومنازل متميّزة على مستوى عدد وأحجام الغرف، وجودة مواد البناء المستخدمة في أنحاء الإمارة كافة. 
وقامت الدائرة بتسليم مساكن المجموعة الثانية من مشروع مجمع الكنود السكني للمستفيدين من أهالي كلباء، بعد إنجاز كل أعمال التشطيب والأصباغ بالمساكن، البالغ عددها 18 مسكناً، لتسدل بذلك الستار على المشروع كاملاً، والذي ضمت مرحلته الأولى 15 مسكناً، تم تسليمها للمستفيدين في وقت سابق. 
وأكد مصدر هندسي أن المشروع الذي بلغت تكلفته الإجمالية نحو 22 مليون درهم، تتألف وحداته السكنية من طابقين لكل وحدة، ويضم المسكن 5 غرف مع ملحقاتها من مطبخ وغرفة للخادمة و7 حمامات. 
وتقدر مساحة البناء في الوحدة السكنية ب 355 متراً مربعاً، وبمساحة إجمالية بلغت 900 متر مربع، حيث روعي في التصميم توفير مساحة أكبر للعائلات المستفيدة. 
وفي السياق نفسه، بلغت نسبة الإنجاز بمجمع وأدي الحلو السكني الجديد نحو 50%، من إجمالي الأعمال الإنشائية بالمشروع، الذي يضم 30 مسكناً جديداً لأهالي المنطقة. 
ويعد مشروع مجمع وادي الحلو من أهم المشاريع السكنية التي تنفذها الدائرة في الوقت الراهن، لما يمثله من إضافة نوعية للمنطقة، التي تشهد نمواً عمرانياً يواكب الزيادة السكانية، فضلاً عن تلبيته متطلبات الأهالي، خاصة من الشباب المقبلين على الزواج. 

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 207
تاريخ الخبر: 28-07-2018

مواضيع ذات صلة