اعتماد الدفعة الأولى من الطلبة المقبولين في الجامعات الحكومية والبعثات

أحمد بن عبد الله الفلاسي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي - أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 806
تاريخ الخبر: 01-08-2018

اعتمد أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة اليوم أسماء الطلبة المقبولين في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والطلبة الحاصلين على بعثات ضمن برنامج البعثات الخارجية للعام الدراسي 2018-2019.
وقد بلغ عدد الطلبة ممن حصلوا على عرض القبول المبكر المقبولين 12854طالباً وطالبة للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2018-2019.
وتوزع الطلاب المقبولين على نحو 4315 في جامعة الإمارات العربية المتحدة و 5743 في كليات التقنية العليا و 1735 في جامعة زايد و 430 في المعاهد والكليات التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني و 316 في جامعة خليفة و 8 في جامعة محمد الخامس أبوظبي فيما بلغ عدد الطلبة المبتعثين ضمن برنامج البعثات الخارجية 307 طلاب وطالبات منهم 263 لدراسة البكالوريوس و44 في الدراسات العليا، مع إمكانية زيادة عدد الطلبة المبتعثين نظرا لاستكمال الإجراءات الخاصة لعدد من الطلبة لدى مؤسسات التعليم العالي خارج الدولة خلال الأيام المقبلة.
وفي سياق متصل دعت وزارة التربية والتعليم الطلبة المسجلين في بوابة الطالب الإلكترونية لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والبعثات الخارجية على نفقة الوزارة الى، استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم والولوج إلى صفحتهم الإلكترونية على الرابط حيث سيتمكن الطالب من التأكد من حالة طلبه :- http://adm.moe.gov.ae/student2018 ففي حالة الطلبه المقبولين يتعين عليهم تأكيد قبولهم على البوابة ابتداء من تاريخ 2 أغسطس 2018 وزيارة الموقع الإلكتروني للمؤسسات التعليمية لمزيد من المعلومات.
وفي حالة الطلبة الذين لم يتم البت في طلبهم عليهم التواصل مباشرة مع إدارة التسجيل والإرشاد الطلابي بالوزارة لمتابعة طلباتهم علماً بأن في 8 أغسطس 2018 سيتم اعلان قبول الدفعة الثانية من الأسماء والتي تتضمن ممن استكملوا إجراءات القبول وكذلك الطلبة ممن تقدموا بطلبات الالتحاق بعد الموعد النهائي لعرض القبول المبكر المشروط وقد قامت إدارة التسجيل والإرشاد الطلابي بإرسال رسائل نصية قصيرة على الهواتف المحمولة الخاصة بالطلبة المقبولين في مؤسسات التعليم العالي والبعثات الخارجية.
و فيما يتعلق بالطلبة المقبولين في البعثات الخارجية عليهم التواصل مع إدارة البعثات عبر البريد الالكتروني التالي sch.students@moe.gov.ae .

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 806
تاريخ الخبر: 01-08-2018

مواضيع ذات صلة