«الموارد البشرية» تحذّر من تشغيل الطلبة في مهن لا تناسب أعمارهم

أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 80
تاريخ الخبر: 04-08-2018

حذّرت وزارة الموارد البشرية والتوطين، مؤسسات ومنشآت القطاع الخاص، المشاركة في البرنامج الوطني للتدريب الميداني والعمل الصيفي (وجّهني)، من تدريب أو تشغيل الطلبة المواطنين في المهن التي لا تناسب الفئة العمرية الأقل من 18 عاماً.
وشددت على أن أي تهاون في التزام المنشآت بقائمة المهن المحظورة على الأحداث، سيعرض مسؤوليها لعقوبات قانونية وإدارية رادعة.
 وأكدت الوزارة ضرورة التزام المنشآت المشاركة في البرنامج المعني بتدريب وتشغيل طلبة المدارس والجامعات، خلال العطلة الصيفية، بكتابة عقد بين الطرفين، وفقاً للنماذج المعمول بها لدى الوزارة، يتضمن أعمال التدريب، ومدته، وطبيعة العمل، وعدد ساعاته اليومية، ومواعيد الراحة الأسبوعية، والإجازات الأخرى، ومقدار مكافأة المتدرب (إن وجدت)، وأي مزايا أخرى يتم منحها للمتدرب.
وحدّدت وزارة الموارد البشرية والتوطين، ضوابط وشروط تدريب وتشغيل طلبة المدارس والجامعات، لدى المنشآت خلال العطلة الصيفية، ضمن البرنامج الوطني للتدريب الميداني والعمل الصيفي (وجهني)، التابع لمبادرة «توطين 360»، التي تطبقها الوزارة بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والجامعات.
 ولفتت إلى أن البرنامج يهدف إلى توعية الشباب والطلبة المواطنين والمواطنات بأهمية العمل في القطاع الخاص، وإبراز المزايا التي يوفرها، وإرشادهم مهنياً وتمكينهم، وصولاً إلى توظيفهم في هذا القطاع.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 80
تاريخ الخبر: 04-08-2018

مواضيع ذات صلة