بلدية دبي توفر ألعابا ترفيهية لذوي الاحتياجات الخاصة

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 678
تاريخ الخبر: 30-11--0001

تعمل بلدية دبي على توفير خدمة جديدة لذوي الإعاقة عن طريق وضع ألعاب مناسبة وعلى أعلى الموصفات العالمية لهذه الفئة من المجتمع في الحدائق العامة بدبي، وذلك لجعل الحدائق ملائمة للعب الأطفال من ذوي الإعاقة إلى جانب أقرانهم من غير المعاقين، صرح بذلك المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام البلدية.

وسيتم البدء في هذا المشروع من أكتوبر 2014 وفي خلال سنتين سيتم الانتهاء منه، وسيضم المشروع جميع الحدائق الكبرى والسكنية في الإمارة.

ويأتي ذلك حرصاً من بلدية دبي على تلبية توجهات الحكومة في دعم ذوي الإعاقة وتوفير مقومات الحياة الكريمة لهم والتوجه الحكومي لإيجاد مدينة دبي بالكامل صديقة لذوي الإعاقة، وذلك تماشياً مع المبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي «مجتمعي.. مكان للجميع»، والتي تهدف إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول العام 2020.

وأضاف أن البلدية راعت في عملية إنشاء الحدائق العامة والمتنزهات وحدائق الأحياء والميادين العامة ضرورة توفير خدمات للمعاقين، وإنشاء مداخل ومخارج بمواصفات خاصة، علاوة على مراعاة وجود المتدرجات السلسة داخل أروقة الحدائق لتسهيل حركتهم في تجوالهم، وذلك بالنسبة الانحدارية المناسبة، بالإضافة الى مراعاة القياسات المناسبة للمعاقين في تصميم بعض الألعاب وعناصر الحديقة من مقاعد ومظلات، وتخصيص دورات خاصة بهم داخل دورات المياه والمطاعم. ولفت الى توافر منحدرات المعاقين في كافة المداخل، وللمباني الخدمية داخل الحديقة، كما سيتم استيراد ألعاب جديدة خاصة لذوي الإعاقة.

والخدمات الجديدة تختص بجميع الفئات العمرية من الاطفال ذوي الاعاقة وحتى كبار السن، كما تتضمن هذه الخدمات وجود المتطلبات الخاصة بذوي الإعاقة مثل وجود الممرات الخاصة بهم المؤدية إلى أجهزة اللياقة أو الألعاب أو معدات السباحة، كما توجد كراسي متحركة مجانية في جميع الحدائق الرئيسية.


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 678
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة