أحدث الأخبار
  • 11:00 . بعد الخسارة أمام اليابان.. "الأبيض الأولمبي" يفقد آماله بالوصول إلى أولمبياد باريس... المزيد
  • 09:20 . وزير الخارجية الإيراني: الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يخلف أي خسائر... المزيد
  • 08:47 . حاكم الشارقة يوجه بحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن "التأثيرات الجوية"... المزيد
  • 08:35 . عقوبات أوروبية وأميركية على مستوطنين إسرائيليين متطرفين... المزيد
  • 07:14 . قيادي بحماس: "العدوان الإسرائيلي" على إيران تصعيد ضد المنطقة... المزيد
  • 07:13 . الهجوم على إيران.. الإمارات تدعو لضبط النفس وتجنب التصعيد... المزيد
  • 11:48 . حملة دولية: قانون الجرائم الإلكترونية ومكافحة الإرهاب يقيد حرية التعبير... المزيد
  • 11:46 . "وول ستريت جورنال": إدارة بايدن تسعى لتطبيع "سعودي إسرائيلي" مقابل دولة فلسطينية... المزيد
  • 11:45 . "فلاي دبي" تلغي رحلاتها إلى إيران اليوم... المزيد
  • 11:44 . بعد انفجارات أصفهان.. عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في المنطقة... المزيد
  • 11:05 . رغم تأييد 12 دولة.. "فيتو أمريكي جديد" ضد العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة... المزيد
  • 11:04 . "ستاندرد أند بورز"‭ ‬تخفض التصنيف الائتماني طويل الأجل لـ"إسرائيل"... المزيد
  • 11:04 . أصوات انفجارات في إيران وتقارير عن هجوم إسرائيلي... المزيد
  • 11:03 . تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي... المزيد
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد

الإمارات توافق على رفع علم "إسرائيل" في بطولة الجودو الدولية

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 05-08-2018

كشف موقع إسرائيلي، اليوم الأحد، عن توصل الاتحاد الدولي للجودو، لتفاهمات مع الإمارات، يتم من خلالها رفع علم "إسرائيل"، وإطلاق "النشيد الإسرائيلي" خلال البطولة الدولية.

وأوضح موقع "i24" الإسرائيلي، أنه "بعد مرور أسبوعين على قرار الاتحاد الدولي للجودو عدم السماح للإمارات باستضافة بطولة الجائزة الكبرى للجودو وكذلك في أي دولة عربية أخرى؛ بسبب مقاطعة إسرائيل، تمكن رئيس الاتحاد الدولي للجودو، موريس فايزر، من التوصل إلى تفاهم مع مسؤولي رياضة الجودو في الإمارات".

ونوه إلى أن "هذه التفاهمات تقضي باسترداد الاتحادات العربية لرياضة الجودو حقها باستضافة بطولة الجائزة الكبرى بالجودو، ولكن عليها أن تمكن إسرائيل من المشاركة تحت العلم الإسرائيلي"، مشيراً إلى أنه "في حال فوز المتسابق الإسرائيلي بميدالية ذهبية، فعلى المنظمين إسماع النشيد الإسرائيلي، على شرف الإسرائيلي الفائز في البلد العربي المضيف".

ولفت الموقع إلى أن "الحديث يدور مؤخراً، عن البطولة التي تقام في أبوظبي"، مؤكداً أن "العلم الإسرائيلي سيوجد في كل مكان رسمي بالبطولة، ومنها: في محيط البطولة، وعلى لوحة النتائج، وعلى رداء الرياضيين المشاركين".

واعتبر الموقع الإسرائيلي أن "هذا حدث غير مسبوق في التعامل مع الرياضيين الإسرائيليين بالبطولات الدولية التي تقام في الدول العربية"، منوهاً إلى أنه "كان يُسمح للإسرائيليين حتى الآن بالمشاركة في هذه البطولات، لكن دون إظهار هويتهم الإسرائيلية، بشتى أنواع البطولات مثل الجودو والإبحار والتنس".

ورغم الحديث عن هذه التطورات، فقد نبه الموقع الإسرائيلي إلى أن "اتحاد الجودو الإسرائيلي لم يتلق بلاغاً رسمياً في هذا الشأن، وإلى أن يحدث ذلك فإنه يمتنع عن التعقيب على ذلك".

وعن حرص اتحاد الجودو الدولي على عقد هذه البطولة في أبوظبي، أكد الموقع أن "تنظيم بطولات الجودو في دول الخليج مصلحة للاتحاد"، مبيناً أن "بطولة كهذه تكلف الاتحاد نحو مليون دولار، وهو لا يتحمل أي تكاليف في أبوظبي، ولهذا فالاتحاد الدولي معنيٌّ بالإبقاء على تنظيم هذه البطولات بها".

وأشار إلى أنه "بمجرد الإعلان عن إلغاء البطولات في أبوظبي وتونس، تتقدم دول أخرى على الفور لتكون بديلة وتقيم هي هذه البطولات"، لافتاً إلى أنه "من المنتظر أن يتخذ القرار النهائي صبغة رسمية في بطولة العالم المزمع تنظيمها الشهر القادم في أذربيجان، بحضور ممثلي دول من الدول العربية المنافسة في ظل وجود مسؤولين إسرائيليين من رابطة الجودو".

وجدير بالذكر أنه بعد بطولة الجودو التي أقيمت في الإمارات بأكتوبر 2017، تلقى اتحاد الجودو بإسرائيل وعداً من الإماراتيين بأن يشارك منتخب الجودو الإسرائيلي، العام المقبل، في أبوظبي، بوجود جميع رموزه الرسمية، على غرار رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد، وفق ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، حينها.

وأضافت الصحيفة العبرية أن الاتفاق تم التوصل إليه بعد اجتماع ضم رئيس الاتحاد الدولي للجودو ماريوس وايزر، ورئيس اتحاد الجودو الإسرائيلي موشيه بونتي، ونظيره الإماراتي محمد بن ثعلوب، والسكرتير العام لاتحاد الجودو الإماراتي ناصر التميمي.

وأشارت إلى أن "بن ثعلوب" هنأ نظيره الإسرائيلي بالنتائج التي حققها اللاعبون الإسرائيليون في نسخة 2017؛ إذ حاز إسرائيليون ميداليات ذهبية وبرونزية، لافتة إلى أن المسوؤل الإماراتي عبر عن أسفه لعدم وجود الرموز القومية الإسرائيلية هذا العام.

يُشار إلى أن مشاركة لاعبين إسرائيليين في بطولة الجودو بالإمارات تأتي في سياق التقارب الحاصل بين الدولة العبرية ودول خليجية، في ظل تصاعد الحديث عن قرب التطبيع بين الطرفين، كما جاء على لسان مسؤولين إسرائيليين في أكثر من مناسبة.