5 نصائح عليك اتباعها عند شراء بطارية جديدة لسيارتك

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 112
تاريخ الخبر: 06-08-2018

ينصح خبراء السيارات باتباع بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار عند شراء البطارية حتى لا تتعرض لمواقف ستسبب لك الكثير من الإزعاج.
ومن أجل ضمان عمر أطول للبطارية وكفاءة أعلى في الأداء عليك اتباع النصائح التالية:
اختيار مركز الصيانة
عليك تجنب المحال ومراكز الصيانة التي لا تتمتع بإقبال كبير من العملاء لأن معنى ذلك أن البطاريات لديهم تكون غير حديثة الإنتاج. وهو ما سوف يؤثر في المواد الكيماوية التي تتكون منها البطارية وتتأثر بعامل الزمن حتى لو لم يتم تركيبها.
الكفاءة
لا بد من التفكير في شراء البطارية الجديدة قبل انتهاء العمر الافتراضي للبطارية القديمة بوقت كافٍ حتى تتمكن من اتخاذ القرار الصحيح وشراء البطارية الأنسب من حيث السعر.
القدرة الاحتياطية
معرفة القدرة الاحتياطية للبطارية مهم لأنها تدل على المسافة أو الفترة التي يمكن للبطارية تسيير السيارة بمفردها دون إعادة شحنها آلياً عند حدوث عطل مفاجئ في مولد الكهرباء (الدينامو) في السيارة، ويمكن التعرف عليها من الكتيب المرفق معها ولا توجد على الملصق الموجود على جانب البطارية.
إشكالية السعر
السؤال عن السعر مهم ولكنه ليس أهم مؤشر؛ لأنه في حالة تلف البطارية القديمة وعدم قدرتها على تشغيل السيارة ستجد نفسك مضطراً لشراء البطارية الجديدة من أقرب متجر، ومن النوعية المتوفرة الأمر الذي يعني احتمال التعرض لمشكلات عديدة في المستقبل فالسعر يصبح مناسباً مدام هو للنوعية الأصلح لسيارتك.
تاريخ الصلاحية
يجب معرفة تاريخ إنتاج البطارية قبل اتخاذ قرار الشراء والأفضلية دائماً للأحدث إنتاجاً ويفضل عدم شراء أي بطارية مضى على إنتاجها أكثر من ستة أشهر.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 112
تاريخ الخبر: 06-08-2018

مواضيع ذات صلة