موانئ دبي تستحوذ على شركة لوجستية دنماركية بـ765 مليون دولار

أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 85
تاريخ الخبر: 07-08-2018

استحوذت شركة موانئ دبي العالمية، على شركة "يونيفيدر جروب" الدنماركية، التي تدير أكبر شبكة لوجستية لتشغيل سفن شحن الحاويات المتوسطة وسفن النقل البحري الساحلي قصير المدى في أوروبا، وتربط نحو 100 ميناء.
وبحسب بيان أصدرته موانئ دبي العالمية، اليوم الثلاثاء، تبلغ قيمة الصفقة 660 مليون يورو (765 مليون دولار)، وستمول الشركة تكلفتها من مواردها المالية المتوفرة في الميزانية، بما يعني أنها لن تلجأ لاقتراض.
وتوقعت موانئ دبي العالمية إتمام الصفقة في الربع الأخير من 2018، عقب الحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات التنظيمية المختصة، على أن تبدأ نتائج عملية الاستحواذ في الانعكاس على زيادة إيرادات موانئ دبي في السنة المالية الأولى عقب إتمامها، ودعم تواجدها في سلسلة التوريد العالمية، لاسيما عن طريق توسيع نطاق عروضها وخدماتها المقدمة إلى شركات الشحن ومالكي البضائع.
بدوره، قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لموانئ دبي:" إن دخول يونيفيدر تحت مظلة دبي العالمية، سيدعم استراتيجيتنا لتنويع الأعمال، ويرسخ دورنا في سلسة التوريد العالمية."
وتأسست "يونيفيدر" عام 1977 وتتخذ من آرهوس بالدانمارك مقرا لها، وحققت في العام الماضي 2017 أرباحا بلغت 510 ملايين يورو (591 مليون دولار) قبل خصم الفوائد والضرائب.
وتخدم "يونيفيدر" كلا من موانئ مناولة حاويات المياه العميقة حول العالم وسوق شحن الحاويات داخل أوروبا، وتجمع ما بين النقل البحري مع النقل باستخدام الطرق أو السكك الحديدية.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 85
تاريخ الخبر: 07-08-2018

مواضيع ذات صلة