واشنطن: أنقرة صديقة قوية وحليفة رغم الخلاف

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 66
تاريخ الخبر: 08-08-2018

أعلنت السفارة الأميركية لدى أنقرة أن الولايات المتحدة لا تزال صديقة قوية وحليفة لتركيا، رغم التوترات الحالية بين أنقرة وواشنطن.

جاء ذلك في تغريدة على حساب السفارة على تويتر، حيث أضافت أن البلدين بينهما "اتصال اقتصادي حيوي".

ونفت السفارة صحة الأنباء التي تحدثت عن توقع مسؤول أميركي ارتفاع الدولار ليعادل سبع ليرات تركية، مؤكدة أنه "ملفق ولا أساس له من الصحة ويدعو إلى الانزعاج".

ونقل تلفزيون "سي إن إن ترك" عن مصادر دبلوماسية اليوم الثلاثاء قولها إن وفدا من مسؤولين أتراك سيتوجه إلى واشنطن خلال يومين لمناقشة الخلاف بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وأضافت المصادر أن أنقرة وواشنطن توصلتا إلى اتفاقات مسبقة بشأن قضايا معينة، لكنها لم تذكر تفاصيل.

وتوترت العلاقات بين البلدين بعد فرض واشنطن الأسبوع الماضي عقوبات على وزيرين تركيين على خلفية محاكمة القس الأميركي أندرو برانسون بتهمتي التجسس والإرهاب، وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا سترد بتجميد الأصول المملوكة لوزيري الداخلية والعدل الأميركيين في تركيا "إن وجدت".

وفرضت أنقرة رسوما على سلع أميركية ردا على الرسوم التي فرضتها الولايات المتحدة على الصلب والألمنيوم.

وفقدت الليرة التركية 27% من قيمتها هذا العام، ولامست -يوم الاثنين- مستوى منخفضا عند 5.4250 ليرات مقابل الدولار، بتراجع نحو 5.5%.

وارتفعت الليرة إلى 5.2625 ليرات مقابل الدولار بعد التقارير عن زيارة الوفد التركي لواشنطن، وجرى تداولها على الساعة 22:38 بتوقيت غرينتش عند 5.2672 ليرات للدولار.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 66
تاريخ الخبر: 08-08-2018

مواضيع ذات صلة