نجاد يطالب روحاني بالتنحي عن رئاسة إيران

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 149
تاريخ الخبر: 10-08-2018

طالب الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد الرئيس الإيراني حسن روحاني بتقديم استقالته وتنحيه عن رئاسة البلاد بسبب ما وصفه بالطريق المسدود الذي وصلت إليه إيران في ظل رئاسته.
وقال نجاد خلال كلمة فيديو مسجلة نشرها على قناته الرسمية على موقع التلغرام: "إن الشعب الإيراني لا يقبل روحاني وستكون رئاسته المستمرة ضارة لإيران وخسارة للرئيس نفسه".
وأضاف نجاد مخاطبا الرئيس الإيراني: "السيد روحاني الشعب الإيراني لا يقبل ولايتك، بأي لغة يقول تريد يقول ذلك؟ وجودك المستمر في منصب الرئاسة لإيران سيكون مضرا وسيكون على حساب البلاد."
وانتقد بشدة نجاد جناح الإخوان لاريجاني المقربين من المرشد قائلا: "هو (حسن روحاني) والجناحان السياسيان في البلاد، وهما علي لاريجاني رئيس البرلمان الإيراني وصادق لاريجاني رئيس السلطة القضائية عليهم كسب رضا الشعب الإيراني، وربما أفضل طريقة هي عدم المضي والاستمرار في مناصبهم."
وتابع نجاد: "أنا التزمت الصمت منذ خمس سنوات من أجل رأي الشعب الإيراني ولكن بعد مرور خمس سنوات الاقتصاد الإيراني يتجه نحو الإنهيار التام وثقة الشعب الإيراني بالنظام الإيراني قد تقترب من رقم الصفر على حد وصفه."
وحول موقف الشعب الإيراني من إدارة البلاد قال نجاد: "اليوم سأقولها بصراحة أن كل الشعب الإيراني غير راضٍ عن أوضاع البلاد". 
واتهم نجاد روحاني بأنه فرض خمس سنوات من الانكماش الاقتصادي على إيران بسبب التفاوض مع الغرب وأنه قدم التنازلات ولكن لم يحقق أي شيء للشعب الإيراني وقد تخلفنا عن تراجعنا إلى الخلف لمدة خمس سنوات، بحسب تعبيره.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 149
تاريخ الخبر: 10-08-2018

مواضيع ذات صلة