قناة إسرائيلية: وفد إماراتي تعلم سرا في إسرائيل على استخدام F35

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 186
تاريخ الخبر: 10-08-2018

كشفت قناة 24i  العبرية أن وفدا إماراتيا زار إسرائيل بالسر لحضور دورة مغلقة، قدمها ضباط كبار في سلاح الجو الإسرائيلي حول كيفية استخدام مقاتلات إف 35.

وتساءل ناشطون عن سبب عدم إرسال الوفد الإماراتي للتعلم على استخدام المقاتلة في واشنطن، كون المقاتلات صناعة أمريكية، مستغربين توجه الوفد إلى تل أبيب.

وقال مذيع في القناة العبرية، إنه وصلهم نبأ حصريا بوجود الوفد الإماراتي في إسرائيل، واصفا الإمارات بأنها الدولة التي لا تقيم علاقات "دبلوماسية مكتملة" مع الكيان الإسرائيلي، في إشارة إلى أن العلاقات لا ينقصها سوى العلانية، وتلفها السرية.

وعلق المذيع قائلا: "مجددا.. الإمارات كانت هنا في إسرائيل، جنبا إلى جنب مع قادة القوات الجوية الإسرائيلة.

المراسل الإسرائيلي العسكري للقناة "شاي رابين"، اعتبر أن الزيارة مهمة، نظرا لـ"تقارب مصالح" بين أبوظبي وتل أبيب على حد وصفه. وأضاف: هذه الدورة السرية التي عقدت مع الوفد الإماراتي أرادوا من خلالها الحصول على تفاصيل حول المقاتلة الأمريكية إف 35، حيث إنهم منفتحون جدا بشأن شرائها. 

واعتبر المراسل أن حضور الوفد الإماراتي لهذه الدورة، يبعث برسائل معينة إلى إيران، ولكن لا نعلم إن كانت واشنطن ستبيع أبوظبي هذه النوعية من المقاتلات.

وأشار المراسل أن هذه ليست المرة الأولى التي تشهد العلاقات الإسرائيلية الإماراتية مثل هذه التطورات، فقد سبق وأن شاركت الإمارات بمناورات العلم الأحمر إلى جانب إسرائيل في الولايات المتحدة.

والخميس (9|8) زعم الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين أن طيارا إماراتيا شارك بالقصف على غزة قبل 3 أسابيع باستخدام مقاتلات إف 35، وتحدى كوهين ضاحي خلفان من أن ينكر ذلك، وهو ما قابله خلفان بالصمت!

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 186
تاريخ الخبر: 10-08-2018

مواضيع ذات صلة