مصادرة مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك في رأس الخيمة

رأس الخيمة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 509
تاريخ الخبر: 30-11--0001

قالت بلدية رأس الخيمة، أمس الأحد، أنها صادرت 300 كيلوغرام مواد غذائية مجمدة من جمعية تعاونية، ومن مركبة لتوزيع المواد الغذائية، تم نقلها وتخزينها بطريقة غير صحية.
 وأكد مدير إدارة الصحة العامة والبيئة في بلدية رأس الخيمة، خليفة مكتوم، أن حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية أسفرت أمس عن ضبط مواد غذائية مجمدة غير صالحة للاستهلاك.
وبين بأن مخازن التبريد في الجمعية كانت معطلة ولا تعمل على تبريد المواد الغذائية، ما أدى إلى تذويب 200 كيلوغرام دواجن ولحوم.
وأشار إلى أن المواد الغذائية التي تم ضبطها تم تخزينها في مخازن مخصصة للتبريد، لكن تعطل أجهزة التبريد تسبب في إتلافها، موضحا أنه تمت مصادرة المواد الغذائية والمضبوطة وإتلافها قبل عرضها على رفوف الجمعية تمهيداً لبيعها للمستهلكين.
 ونوه أن تبريد اللحوم والدواجن وتسخينها بطريقة غير صحية يؤدي إلى نمو البكتيريا، وإصابة المستهلكين بالتسمم حال تناولها، لافتا إلى أن مفتشي البلدية رصدوا إحدى المركبات المخالفة توزع مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك على المحال والسوبرماركت، وتبين وجود 100 كيلوغرام لحوم ودواجن تم تخزينها في ثلاجة المركبة، وأن الثلاجة لا تعمل على تبريد المواد الغذائية، ما يتسبب في تذويبها وتعريض حياة المستهلكين للخطر.


رأس الخيمة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 509
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة