الهلال الأحمر ينفي تعرضه لمضايقات في غزة

غزة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

نفى رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الدكتور حمدان المزروعي في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، صحة ما نشرته بعض مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونية من شائعات تفيد بتعرض وفد الهلال الأحمر إلى مضايقات خلال تواجده في غزة من أجل تقديم المساعدات.
وأكد المزروعي أن وفد الهلال الأحمر حظي بترحيب منقطع النظير من أبناء الشعب الفلسطيني على كافة المستويات، خلال تواجده في قطاع غزة.
وأوضح بأن الجهات التي قامت بنشر هذه الشائعات ليست رسمية وغير معروفة ولا ترقى لأن نرد عليها مشيرا إلى أن هناك اتصالات جرت مع المسؤولين في قطاع غزة، حيث استنكروا هذه الشائعات، ونحن في الإمارات نترفع أيضا عن الرد لأنه ليس كل ما يقال يرد عليه.
وأشار المزروعي إلى أنه منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قامت هيئة الهلال الأحمر بإرسال وفدين من متطوعين ومسؤولين وكان أحدهما أترأسه شخصيا، موضحاً أن الوفود  الإماراتية استقبلت بحفاوة كبيرة من قبل أهل غزة.
وشدد المزروعي على أن مثل هذه الشائعات المغرضة لن تؤثر على العلاقات العميقة والتاريخية بين الشعبين الإماراتي والفلسطيني، مؤكداً أن الإمارات لن تتوقف دائما في مد يد العون لا شقاءها الفلسطينيين في محنتهم.
وفيما يخص الصعوبات التي تواجهها فرق الهلال وتأمين وصول المساعدات نوه أن الهلال الأحمر الإماراتي يتحرك في تلك الأحداث باسم منظمة دولية إنسانية وهي "الاتحاد الدولي للهلال الأحمر"، ولدينا اتفاقيات لحمايتنا، ونتوكل على الله أولا ونسعى في مهمتنا الإنسانية التخفيف عن سكان غزة في ظل ما يتعرضون له وأن نشاركهم هذه المحنة والمخاطر.


غزة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة