أحدث الأخبار
  • 12:00 . الأرصاد يتوقع سقوط أمطار مجدداً على الدولة حتى يوم الأحد... المزيد
  • 11:46 . الجيش الأمريكي يعلن التصدي لصاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقه الحوثيون... المزيد
  • 11:30 . إعلام عبري: مجلس الحرب والكابينت يناقشان اليوم بنود صفقة تبادل جديدة... المزيد
  • 11:03 . الذهب يتراجع متأثراً بموجة جني الأرباح... المزيد
  • 10:13 . تقرير يحذر من تعرض الأفراد والمنشآت الإماراتية في شرق أفريقيا للهجمات... المزيد
  • 09:14 . إعلام عبري: رئيسا "الشاباك" وهيئة أركان جيش الاحتلال يزوران مصر لبحث اجتياح رفح... المزيد
  • 09:12 . "الكيل بمكيالين".. صحيفة إماراتية تهاجم تمييز لجنة أولمبياد باريس بين "إسرائيل" وروسيا... المزيد
  • 07:52 . أسير إسرائيلي لدى القسام يشن هجوما لاذعا ضد نتنياهو (فيديو)... المزيد
  • 07:38 . الإمارات: كثرة استخدام "الفيتو" يفقد قرارات مجلس الأمن الشرعية... المزيد
  • 06:29 . محمد بن راشد: 366 مليار درهم صادرات الدولة سنوياً بحلول 2031... المزيد
  • 06:28 . مجلس الوزراء يقر ملياري درهم لمعالجة أضرار بيوت المواطنين جراء الأمطار... المزيد
  • 06:15 . جنوب إفريقيا تدعو لتحقيق عاجل بالمقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 12:19 . النفط يرتفع بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية... المزيد
  • 11:27 . إعلام: وصول ضباط إماراتيين إلى جزيرة سقطرى اليمنية... المزيد
  • 11:08 . "المركزي" مستعد للتدخل لمساعدة أي منشأة في الحصول على تأمين... المزيد
  • 10:54 . "الأرصاد" يحذر من تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية... المزيد

«البنية التحتية» تجري صيانة وإضافات لـ 24 مدرسة حكومية

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-08-2018

كشفت وزارة تطوير البنية التحتية عن تنفيذ أعمال صيانة وإضافات لـ24 مدرسة حكومية خلال العام الجاري 2018. 

وأوضحت أن أعمال الصيانة تشمل مراجعة كاملة للبنية التحتية والمرافق، وحالة المباني والأسوار المحيطة بها، بما يخدم سير العملية الدراسية بالشكل المطلوب.

 وأكدت أن عمليات الصيانة تتم وفق معايير الاستدامة ومتطلبات المباني الخضراء، التي تتبعها الوزارة في مشروعاتها كافة، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال الصيانة والإضافات قبل بدء العام الدراسي الجديد.

 وقالت مديرة إدارة العقود الهندسية في الوزارة، المهندسة إيمان المنصوري، إن مناقصات المدارس التي طرحتها الوزارة خلال العام الجاري، شملت تطوير المدارس واستكمال جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2019/‏‏‏‏2018، وذلك وفق مواصفات عالمية. 

وأضافت أن أعمال الصيانة والإضافات شملت ثلاث مدارس في إمارة دبي، إذ تنفذ الوزارة صيانة سور روضة البراء للأطفال في ند راشد، وأعمال صيانة لروضة الأنوار في منطقة أم سقيم، وأعمال صيانة وإضافة لمدرسة الشعراوي للتعليم الثانوي للبنين في منطقة المنارة. 

وفي الشارقة، تعمل الوزارة على صيانة وإضافات لأربع مدارس حكومية، تشمل صيانة وإضافة لمدرسة الهلاليات للتعليم الأساسي والثانوي للبنات في منطقة المليحة، وصيانة وإضافات وصيانة سور لمدرسة البطائح للتعليم الأساسي للبنات (مدرسة الرفيعة للبنين سابقاً) في منطقة الرفيعة، وصيانة وإضافة لروضة البدور (مركز تطوير رياض الأطفال سابقاً)، وأعمال الصيانة والإضافة لروضة الأبرار للأطفال. 

وفي إمارة عجمان، باشرت الوزارة صيانة وإضافات لست مؤسسات تعليمية حكومية، شملت صيانة مبنى وسور مدرسة عفراء بنت عبيد للتعليم الأساسي للبنات (ح1) في منطقة الجرف، وصيانة وإضافة لمدرسة سمية بنت خياط للتعليم الأساسي والثانوي للبنات في منطقة مصفوت، وإضافة لروضة الحنان للأطفال في منطقة الحميدية، وإضافة لمدرسة ابن الهيثم للتعليم الأساسي للبنين، وصيانة المبنى والسور لمدرسة سودة بنت زمعة للتعليم الثانوي للبنات، وصيانة وإضافة وصيانة السور لمدرسة الزوراء للتعليم الأساسي للبنات (ح2).

 وأضافت المنصوري أن الوزارة تعمل على صيانة وإضافات لمدرستين في إمارة أم القيوين، إذ تشمل أعمال صيانة وإضافة لروضة الكوثر للأطفال في منطقة الحمرة، وصيانة مدرسة الضياء للتعليم الأساسي للبنين (ح2) في الصناعية.

 وفي إمارة رأس الخيمة، تعمل الوزارة على صيانة وإضافات لست مدارس حكومية، تشمل إضافة لمدرسة مهرة بنت أحمد للتعليم الأساسي للبنات (المرحلة الثانية)، وصيانة وإضافة لمدرسة الحمرانية للتعليم الأساسي والثانوي للبنين في منطقه الحمرانية، وصيانة وإضافة لمدرسه أذن للتعليم الأساسي للبنات (ح1) في منطقه أذن، وصيانة مدرسة مسافي للتعليم الأساسي والثانوي للبنين في منطقه مسافي، وصيانة وإضافة لمدرسة نورة بنت سلطان للتعليم الثانوي للبنات في منطقة المعيريض، وإضافة لمدرسه شعم للتعليم الأساسي والثانوي للبنين في منطقه شعم. 

وذكرت المنصوري أن أعمال الصيانة والإضافات تشمل ثلاث مدارس في إمارة الفجيرة، إذ تنفذ الوزارة أعمال صيانة وإضافة لمدرسة سيف الدولة للتعليم الأساسي للبنين (ح2) في منطقة الفصيل، وصيانة وإضافات لمدرسة أوحله المختلطة للتعليم الأساسي للبنات في منطقة أوحلة، وأعمال صيانة وإضافات لمدرسة البحر الابتدائية للبنات (روضة الفجيرة سابقاً).