أفول "أرابتك" وصعود الأسهم القيادية لتعويض الخسائر

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

استعادت الأسهم المحلية  13,5 مليار درهم من القيمة السوقية، تعادل أكثر من نصف الخسائر التي تكبدتها بداية الأسبوع الحالي والبالغة 25 مليار درهم، بدعم من ارتفاعات جيدة للأسهم القيادية التي نجحت في تحرير رباطها مع سهم أرابتك الذي واصل منفرداً هبوطه، وإن قلص الكثير من تراجعه الذي وصل إلى الحد الأقصى 10% بداية الجلسة.

وارتدت المؤشرات الفنية للأسهم، مع تحول المستثمرين الذي تخارجوا من سهم أرابتك بيعاً بالحد الأدنى، إلى شراء أسهم قيادية في مقدمتها أسهم العقارات إعمار، والاتحاد العقارية، وديار، ودريك أند سكل، والأسهم العقارية الثلاثة في سوق أبوظبي.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 1,7%، محصلة ارتداد سوق أبوظبي مجدداً فوق مستوى 4900 نقطة بارتفاع نسبته 1,4%، فيما جاء ارتداد سوق دبي المالي الأكثر خسارة أمس الأول، أكثر قوة بارتفاع نسبته 2,5%، بعدما واصل بداية الجلسة هبوطه الحاد قرابة 5%، مع تراجع سهم أرابتك بالحد الأقصى 10%. 

واعتبر محللون ماليون ارتداد الأسواق بعد جلسة هبوط قاسية، أمراً منطقياً يؤكد أن التراجع القوي بداية الأسبوع لم يكن مبرراً، وأن مضاربين استغلوا الإفصاح الصادر عن شركة آبار بخصوص استثمارها في أرابتك للضغط على السهم نحو التراجع القوي. 


دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة