فعاليات لتوعية آلاف الشباب وذويهم بأهمية الخدمة الوطنية

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 481
تاريخ الخبر: 30-11--0001

تنطلق فعاليات «صيف بلادي 2014 » في الثاني من أغسطس وحتى 30 من الشهر نفسه، وذلك في 60 مركزاً ثقافياً ورياضياً ومتخصصاً على مستوى الدولة، ويستقبل المنتسبين من 8 إلى 18 عاماً للمشاركة في فعاليات البرنامج الوطني، وتستهدف اللجنة العليا للبرنامج توعية أكثر من 30 ألف شاب وشابة وأولياء أمورهم بقانون الخدمة الوطنية الإلزامية والاحتياطية وأهمية تأدية الواجب الوطني بالتعاون مع الجهات المعنية والمختصة.

وقال إبراهيم عبدالملك، الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة العليا صباح أمس بمسرح الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بدبي، إن برنامج صيف بلادي مشروع استراتيجي من أجل بناء جيل من الشباب المتسلح بالمعرفة، والقادر على الإبداع في مجتمع مرتبط بهويته الوطنية.

وأشار إلى أن المتابعة المستمرة من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ورعايته للبرنامج الوطني صيف بلادي، هي الدافع الرئيسي للقائمين على البرنامج لبذل المزيد من الجهود لتحقيق أفضل النتائج الممكنة. 

وأوضح خالد عيسى المدفع رئيس اللجنة العليا، أن هذه الدورة للبرنامج ستشهد إضافة مبادرات شبابية، حيث سيتم إتاحة الفرصة للشباب لتقديم الأفكار ثم القيام بتنفيذها بأنفسهم.

وذكر المدفع، أن البرنامج يستهدف أيضا تنمية أواصر الأخوة والصداقة بين الشباب من مختلف إمارات الدولة، وتنمية روح التطوع والعطاء لديهم، وتهذيب سلوكياتهم أخلاقياً وصحياً، وتعريفهم على معالم الدولة، واطلاعهم على مختلف أوجه النهضة فيها، وتأصيل الجوانب التراثية في نفوسهم، بالإضافة إلى المساهمة في تكوين القيادات الشبابية وإعدادها لتحمل المسؤولية.

وكشف المدفع، أن جديد البرنامج هذا العام مع الاستمرار في إطلاق برنامج تطبيق الهواتف الذكية لتسجيل الشباب والطلاب الراغبين في البرنامج، والاطلاع على فعاليات وأنشطة صيف بلادي 2014 فإن هناك مسابقتين تطرحهما اللجنة العليا لأول مرة هذا العام، والباب مفتوح لمشاركة الجميع وحتى انتهاء صيف بلادي، والمسابقتين في الأفلام القصيرة والتصوير الفوتوغرافي.


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 481
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة