أحدث الأخبار
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد

هل يورط خلفان دولة الإمارات أمام المحاكم الدولية؟!

متابعات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 07-09-2018

دأب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان على إثارة الجدل في تغريداته المحسوبة على دولة الإمارات وخاصة في الجانب الحكومي نظرا لمنصبه الأمني الرفيع، على ما يقول ناشطون.

أحدث ما طرحه خلفان هو إقراره بأن أبوظبي تخترق الدولة القطرية وتتجسس عليها، وذلك في تعليق على ما كشفته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية مؤخرا من أن دولة الإمارات سعت لاختراق هاتف أمير قطر والأمير متعب بن عبد الله في السعودية وسعد الحريري في لبنان.

ويبدو أن خلفان كتب تغريداته من باب "التبجح" و "الاستعراض" على حد وصف ناشطين خليجيين دون أن يدرك أن ما قاله قد يجلب إدانة دولية للإمارات كما فعلت محكمة العدل الدولية الشهر الماضي عندما قبلت الشكوى القطرية بتعرض مواطنيها للتمييز بعد الأزمة الخليجية في مايو العام الماضي.

آنذاك عجت وسائل الإعلام الرسمية وحسابات خلفان وحمد المزروعي و وسيم يوسف وعشرات غيرهم، وهم يؤكدون أنه لا مقام للقطريين في الإمارات وأن عليهم الرحيل، وغيرها من مظاهر المعاملة السيئة للقطريين.

القطريون بدورهم رفعوا شكوى أمام محكمة العدل الدولية وتبنت المحكمة هذه الشكوى وطالبت دولة الإمارات بتمكين القطريين من حقوقهم ورفع التمييز عنهم.

الشاهد في هذه القضية، بحسب ما يقول ناشطون، هو أن دولة الإمارات أثناء نظر المحكمة للشكوى القطرية تنكرت تماما وتنصلت من جميع ما كانت تعتبره "حقا سياديا" وهي تطرد القطريين وتعاملهم معاملة سيئة بحسب إقرار المحكمة وبحسب اتهامات القطريين، وبحسب اعتراف إماراتيين أنفسهم قبل كل شيء.

الدوحة اعتمدت بصورة كبيرة على ما تفوه به خلفان والمزروعي وغيرهم آنذاك، وجلبت لأبوظبي إدانة في المحكمة مما قاله هؤلاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

الفريق خلفان  يكرر هذه المسألة مرة أخرى، عندما يعترف بأن دولة الإمارات تخترق كل شيء في قطر، بزعم محاربة الإرهاب.

مصادر خاصة لـ "الإمارات71"، قالت إن محامين دوليين متخصصين في قضايا محكمة الجنايات الدولية نصحوا أبوظبي بضرورة سحب تغريدة  خلفان والذي يدعو من خلالها صراحة لاختراق قطر، لكونها تشكّل دليلا قانونيا لقيام دولة الإمارات بعمليات اختراق غير مشروعة. 

تأكيدا لانفراد "الإمارات71" بطلب مستشارين قانونيين من السلطات في أبوظبي سحب تغريدة مثيرة تدعو لاختراق قطر، فقد غرد  خلفان مجددا بالقول: "لن نسكت عن كل من يخرب أمن واستقرار الدول العربية (..) يومها سأتوقف عن التغريد على تويتر بهذا الأسلوب".

افتتاحية "القدس العربي"،  اليوم الجمعة قالت في ختامها: " لا نعلم حقا إن كان المسؤولون الأمنيون في الإمارات يأخذون الفريق خلفان على محمل الجدّ ويشركونه في تفاصيل أسرار «اختراقاتهم» الأمنيّة، فالمعتاد في رجال الأمن أن يحافظوا على أسرارهم ولا يقومون بإذاعتها مجاناً وعلى عموم البشر كما يفعل خلفان، لكنّ تكشف مسلسل الفضائح المستمرّ في ما يتعلّق بشؤون الأمن و«المؤامرات» و«خلطات» الصفقات الفاسدة المطبوخة على عجل في المنطقة العربية والعالم، يجعلنا لا نستبعد أن يكون لخلفان رأي ودور أمنيّ فعليّ في الإمارات يضاف إلى دوره الكوميدي الخطير في رحاب الفضاء الافتراضي".

وبينما اكتفت الصحيفة بهذا التساؤل، فإن الإماراتيين يتساءلون: هل يورط خلفان دولة الإمارات بمزيد من القضايا الدولية ويجلب المزيد من الإدانات؟!