25 ألف طالب وطالبة شاركوا في برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 416
تاريخ الخبر: 30-11--0001

كشف برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي، النقاب عن أن نحو 25 ألف طالب وطالبة شاركوا في فعاليات البرنامج خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأظهرت نتائج البرنامج، التي نشرت اليوم الثلاثاء (22|7)، أنه تم تطبيق البرنامج في مرحلته الأولى على 123 مدرسة، شملت تجهيز 442 صفا دراسيا بأحدث التقنيات الفائقة وتوزيع 11 ألفا و 548 حاسوبا لوحيا ومشاركة 11 ألفا و 402 طالبا وطالبة من أنحاء دولة الإمارات.
وكانت من نتائجه، بحسب نتائج البرنامج، تضاعف إسهامات الطلاب ومعلميهم عبر المنصة الإلكترونية بين الفصلين الدراسيين الثاني والثالث سواء من حيث المشاركة الصفية والواجبات المنزلية والالتزام بالحضور والاختبارات وفاعلية طرح الأسئلة والإجابة عنها.
وأشارت نتائج البرنامج، أن منهاج التعلم الذكي حقق نقلة فارقة على صعيد مهام المعلمين مثل جمع البيانات واستحداث الأدوات اللازمة لإضافة وتحديث الجداول الدراسية الأمر الذي أسهم في تقليص المهام الورقية ومن ثم في استدامة البيئة وتعزيز التوعية بأهمية إعادة تدوير المخلفات الورقية.
كما يعزز "برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي" الاتصال والتفاعل المباشرين بين المعلمين وآباء الطلاب لمتابعة أداء الطالب دراسيا وسلوكيا على نحو منتظم دون الحاجة لترتيب اجتماعات أولياء الأمور أو القيام بزيارات معينة إلى المدرسة، وهو ما يتماشى مع الرؤية الوطنية الإماراتية للارتقاء بالمنظومة التعليمية من خلال التعاون والتنسيق الوثيقين مع وزارة التربية والتعليم.
ويتيح البرنامج للطلبة إطلاق العنان لأفكارهم المبدعة من أجل إعداد جيل الغد من القياديين المبتكرين، وحظي البرنامج بإشادة إقليمية وعالمية مرموقة لدوره المؤثر ومبادرته لإدخال تقنيات التعلم الذكي في المدارس الحكومية الإماراتية.

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 416
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة