أبوظبي والرياض تستنكران "التدخل" التركي في الأزمة السورية

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 205
تاريخ الخبر: 12-09-2018

السعودية ومصر والإمارات والبحرين تستنكر "تدخل" تركيا وإيران في سوريا - RT Arabic

أعربت السعودية ومصر والإمارات والبحرين عن معارضتها تدخل كل من تركيا وإيران في الأزمة السورية.

وقالت الدول الـ4، التي تشكل "اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران وسبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية"، في بيان أصدرته  بعد اجتماع لها على هامش اجتماعات الدورة 150 لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية الثلاثاء (11|9)، إنها "نددت باستمرار بالتدخل الإيراني والتركي في الأزمة السورية وما يحمله من تداعيات خطيرة على مستقبل سوريا وسيادتها وأمنها واستقرارها ووحدتها الوطنية وسلامتها الإقليمية".

واعتبرت اللجنة الرباعية، اثر جلستها التي عقدت برئاسة الإمارات، أن "مثل هذا التدخل لا يخدم الجهود المبذولة من أجل تسوية الأزمة السورية بالطرق السلمية وفقا لمضامين جنيف-1".

وتأتي هذه الإدانة بعد أن دعت الإمارات، على لسان وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، يوم 8 سبتمبر، إلى مزيد من التدخل العربي في الأزمة التي تمر بها سوريا، وذلك وسط توقعات وتحذيرات متزايدة بشأن الهجوم المرتقب للقوات السورية على المسلحين في محافظة إدلب، التي يقطنها حوالي 4 ملايين شخص.

وتمثل تركيا وإيران إلى جانب روسيا الأطراف الـ3 لعملية أستانا التفاوضية حول الأزمة السورية، التي يجري في إطارها العمل على التوصل إلى اتفاق يحول دون سقوط ضحايا بين المدنيين السوريين خلال عملية إدلب.

يشار أن هذه الدول الأربع تجاهلت العدوان الروسي على سوريا منذ 2015 ولا تفعل شيئا ملموسا لوضع حد للتدخل الإيراني في سوريا أو غيرها. 

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 205
تاريخ الخبر: 12-09-2018

مواضيع ذات صلة