افتتاح مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 526
تاريخ الخبر: 30-11--0001


افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي مساء اليوم "مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف".
 ويعد المركز الأول من نوعه عالميا في تقديم خدمات طباعة المصحف الشريف بكافة الخطوط والقراءات المعروفة، وتبلغ طاقته السنوية في مرحلته الأولى ستة ملايين نسخة سنويا تصل إلى 15 مليون نسخة خلال المراحل القادمة.
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بهذه المناسبة إن " خدمة كتاب الله وحفظه وطباعته ونشره هي فضل من الله يختص به من يشاء من عباده، ونحمد الله تعالى أن سخرنا للقيام بجزء بسيط من العناية بكتابه وهدانا لهذا العمل خدمة للإسلام والمسلمين".
وأضاف سموه خلال افتتاح المركز إن " دولة الإمارات سخرت منذ البداية وما زالت الكثير من الجهود لخدمة كتاب الله سواء من خلال مراكز تحفيظ القرآن الكريم أو استقدام العلماء العارفين بكتاب الله وعلومه ،وإطلاق جائزة للقرآن الكريم ونشر المصحف الشريف في كافة أنحاء العالم واليوم في هذه الأيام المباركة من هذا الشهر الفضيل نتقرب إلى الله أيضا بهذا المشروع والذي نسأل الله أن يوفقنا من خلاله ليكون رافدا أساسيا في عالمنا الإسلامي لطباعة المصحف الشريف ونشره بكافة القراءات والخطوط التي يحتاجها المسلمون أينما كانوا ".
وسيعمل المركز خلال الفترة القادمة على طباعة مصحف الشيخ خليفة بن زايد ومصحف الشيخ مكتوم بن راشد إلى جانب طباعة المصحف الشريف لجميع الدول الإسلامية ومصاحف الجمعيات الخيرية ودور النشر وغيرها.
كما تم اعتماد مواصفات عالية جدا ومعايير دقيقة في طباعة المصحف الشريف حيث يستخدم مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف أحدث تقنيات التجهيز الطباعي والتصوير ومراجعة وتدقيق صفحات المصحف ويعتمد المركز معايير صارمة ابتداء من التخطيط ومراقبة النص إلى التصوير والتدقيق وخطوط الطباعة والتجميع  انتهاء بمراقبة الجودة.
وتعمل لجنة من خبراء القرآن من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تحت مظلة المركز للحفاظ على المصحف الشريف من الطباعات العشوائية في المطابع غير المعتمدة، وعمليات التصدير غير المؤهلة إضافة إلى مسؤوليتها عن التدقيق التام والتجميع والحرص على تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية.
ويستفيد المركز الجديد من البنية التحتية المتطورة لشركة مسار للطباعة والنشر التابعة لمؤسسة دبي للإعلام، واعتمادها لأعلى معايير الجودة والشفافية العالمية في جميع مراحل إعداد وتنفيذ طباعة المصحف الشريف.



دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 526
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة