ملتقى الإبداع الخليجي يحط رحاله في الشارقة

الشارقة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 425
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أعلنت الأمانة العامة لملتقى الإمارات للإبداع الخليجي الذي ينظمه اتحاد كتاب وأدباء الإمارات سنويا أن الدورة الخامسة من الملتقى ستنعقد في الشارقة خلال ديسمبر المقبل بالتزامن مع احتفالات الإمارات باليوم الوطني الثالث والأربعين " تحت شعار ثقافة الطفل في عالم متغير " .
وأشارت الأمانة العامة إلى أن المملكة الأردنية ستكون ضيف شرف هذه الدورة إلى جانب الدول دائمة العضوية في الملتقى وهي دول مجلس التعاون الخليجي والعراق واليمن.
وذكرت الأديبة الإماراتية أسماء الزرعوني الأمين العام للملتقى أن موضوع الدورة الجديد سيتم تناوله من خلال محاور عدة هي ثقافة الطفل والفضاء الإلكتروني وثقافة الطفل والإعلام وأدب الطفل من التراث إلى الخيال العلمي وأدب الطفل ومستقبل اللغة العربية والمسرح أداة للتكوين.
وأوضحت ان التركيز على أدب الطفل يأتي جزءا من المشروع الذي يمثله الملتقى والذي يسعى إلى رصد الظواهر الثقافية والإبداعية وتحليلها والكشف عن واقعها والآفاق المتاحة أمامها حيث يمثل أدب الطفل واحدا من أهم هذه الظواهر خاصة في ظل حالة الانتعاش التي يعيشها اليوم في أكثر من جانب.
ولفتت الزرعوني إلى أن الدعوات وجهت إلى أكثر من 40 مبدعا وباحثا مختصا في ثقافة الطفل لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المبدعين للالتقاء تحت مظلة واحدة للبحث في ظاهرة معينة وتقصيها وتبادل الخبرات حولها.
وأشارت إلى أن الأمانة العامة تخطط لإقامة فعاليات موازية منها معرض لرسوم الأطفال وآخر لكتاب الطفل إضافة إلى عرض مسرحي وإصدار عدد خاص من مجلة بيت السرد حول أدب الأطفال. 

الشارقة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 425
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة