البرلمان الكويتي يشيد بالمقاومة الفلسطينية ويدعو لتطوير سلاحها

الكويت – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

عا رئيس وفد مجلس الأمة النائب فيصل الشايع  دول العالم إلى وضع حد للغطرسة الاسرائيلية التي تقتل الأطفال والنساء وتهدم منازل الابرياء وتشردهم.

وقال الشايع في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في اجتماع ترويكا اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي ان "مشاركتنا لها أهمية لان القضية كبيرة وهي تحتاج الى جهد ودعم كل الدول العربية والاسلامية وعلى جميع دول العالم أن تضع حدا للغطرسة الاسرائيلية وقتل الاطفال والنساء وهدم منازل الناس وتشريدهم".

وأضاف "لذلك فإن الكويت تشارك دائما في مثل هذه المحافل وهي سباقة في هذا الجانب وهي من اكثر الدول التي تدعم القضية الفلسطينية منذ بداياتها وحرصت على المشاركة في هذا المؤتمر في ظل أهمية القضية الفلسطينية وإبداء شجبنا وعدم رضانا عن الكثير من الافعال الاسرائيلية وكذلك مطالبتنا ومناشدتنا للوقوف الى الجانب الفلسطيني ومنع اسرائيل من الاستمرار في الاعتداءات على أهالي غزة".

وحول القرارات التي تضمنها البيان الختامي لاجتماع طهران اوضح الشايع انه "تم تبني تقريبا 15 بندا من البنود في الجلسة الختامية للاجتماع معظمها تناشد دول العالم مساعدة الفلسطينيين ودعمهم بالمواد الغذائية وفتح المعابر لدخول الأدوية وغيرها ولم يخرج البيان الختامي عما خرج به بيان اتحاد البرلمان العربي الذي عقد في القاهرة ويمكن أن يكون هناك الكثير من التوافق بين البيانين".

ومن جانبه قال النائب صالح عاشور في تصريح مماثل ل(كونا) "نحضر في مثل هذه الاجتماعات لنبين وجهة النظرة الكويتية بدعمنا للقضية الفلسطينية بكل امكانياتنا المالية والمعنوية والسياسية وفي نفس الوقت نرسل رسالة الى العالم الحر حيث لابد ان نقف امام ما يحدث في فلسطين من انتهاكات صارخة للطفولة وللمرأة والانسانية بصورة عامة وان نبين ان الشعب الفلسطيني في الميدان ليس وحيدا وان هناك شعوبا تدعمه ماليا ومعنويا وان هذه القضية لن تمر دون ان تأخذ اسرائيل جزائها في القريب العاجل".

وأشار إلى مقتل نحو 25 جنديا اسرائيليا في العدوان على غزة معربا عن اعتقاده بأن اسرائيل ستفقد العشرات وربما المئات في أي منازلة أخرى.

ودعا عاشور الى تطوير ودعم السلاح الفلسطيني "حتى يتمكنوا من الدفاع عن انفسهم بقدراتهم وهم قادرون ولكنهم ينقصهم الدعم والاسلحة في هذا المجال".

وبدوره استنكر النائب سيف العازمي العدوان الاسرائيلي على أبناء غزة المنكوبة قائلا "نتمنى ونطلب من جميع الدول العربية والاسلامية ان تدين هذا الصمت الدولي ضد ابناء غزة ".

وقال العازمي في تصريح ل(كونا) "جئنا الى المؤتمر الاسلامي في إيران للاستنكار والشجب بما يحصل لأرض فلسطين المحتلة والتي عاصمتها القدس الشريف ونحن ندين هذا العدوان الذي خلف الكثير من القتلى وشرد الاطفال".

وشارك وفد مجلس الامة برئاسة النائب فيصل الشايع وعضوية النائب صالح عاشور والنائب سيف العازمي في اجتماع ترويكا اتحاد مجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي حول الوضع في فلسطين والعدوان على غزة.

الكويت – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة