أحدث الأخبار
  • 01:19 . الجيش الأمريكي يعلن تدمير أربع مسيّرات للحوثيين فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:15 . تقرير: تدفقات الأموال الروسية إلى الإمارات "تباطأت" والأثرياء الروس يفكرون في مغادرة دبي... المزيد
  • 12:58 . إعلام أبوظبي يهاجم السعودية على خلفية فتوى "تُكفر منكري السنّة"... المزيد
  • 12:39 . يشمل "الزواج العلماني".. أكثر من 20 ألف طلب زواج مدني في أبوظبي... المزيد
  • 12:35 . بينهم عناصر من حزب الله.. مقتل 36 عسكرياً بغارة جوية إسرائيلية قرب حلب السورية... المزيد
  • 12:33 . وسط تحذيرات من أزمة إنسانية.. السعودية تعلن إرسال دفعة مساعدات جديدة للسودان... المزيد
  • 12:32 . بني ياس يفوز على الإمارات بثنائية في دوري أدنوك للمحترفين... المزيد
  • 05:18 . المظاهرات تجبر شركة إسرائيلية على بيع مصنعها في بريطانيا... المزيد
  • 05:17 . صور أقمار صناعية تظهر بناء مهبط طائرات على جزيرة يمنية وبجانبه عبارة "أحب الإمارات"... المزيد
  • 11:32 . موسكو تعلن دخول سفن حربية روسية إلى البحر الأحمر... المزيد
  • 10:30 . 111 مليون مستفيد في 105 دول من مبادرات محمد بن راشد العالمية في 2023... المزيد
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد

إشادة إماراتية بانطلاق مهرجان إماراتي سعودي في أبها

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أن دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية تربطهما علاقات أخوية تاريخية قديمة في جميع المجالات.

وأكد أهمية تواصل الجهود المشتركة بما يخدم المواطن الخليجي ويرسخ البعد التاريخي بين شعبي الإمارات والمملكة اللتين يربطهما تاريخ مشترك.. لافتا معاليه إلى أهمية الدور الأساسي الذي تلعبه الثقافة في تعزيز هذه الروابط وضرورة تواصل المشروعات والمبادرات المشتركة بين البلدين.

جاء ذلك تعقيبا على مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في فعاليات "المهرجان السعودي الإماراتي في أبها" تحت شعار - نلتقي ونرتقي - الذي يقام بمنطقة عسير في مدينة أبها في المملكة خلال الفترة من 1 إلى 8 أغسطس المقبل وذلك بجناح كبير تشرف عليه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بالثقافة والتراث والفنون الشعبية في الإمارات .

وقال إن إقامة هذا المهرجان السعودي الإماراتي إنما هو تعبير صادق عن اعتزاز البلدين بعمق ومتانة الأواصر والعلاقات الأخوية المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين وذلك بفضل التوجيهات الحكيمة للقيادة في البلدين ومثالا يحتذى به في الحوار الثقافي والإبداعي بين شعبين تربط بينهما علاقات تاريخية تشهد تطورا مستمرا في جميع المجالات انطلاقا من الثوابت والرؤى المشتركة التي تجمع بينهما تجاه مختلف القضايا وكذلك روابط الأخوة ووحدة المصير والهدف المشترك بما يجمع بين الشعبين الشقيقين.. مؤكدا معاليه أن جميع قادة دول مجلس التعاون يولون المجال الثقافي اهتماما خاصا منذ إنشاء المجلس وهم دائما يوجهون إلى الارتقاء به والتعامل بجدية مع خطط التنمية الثقافية الحديثة ومواكبة آخر التطورات في جميع المجالات باعتبار الثقافة أهم الجسور التي تقرب المسافات وتخاطب عقول ووجدان الشعوب.

وأشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بصفة خاصة بما يتضمنه جدول فعاليات " المهرجان السعودي الإماراتي " من برامج ثقافية وأدبية وفنية وتنوع وثراء في فعالياته المتنوعة والتي تعكس وبجدارة مدى التطور الذي حققته الحركة الثقافية في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.. متمنيا معاليه أن يستمر هذا التواصل الثقافي بصورة متصاعدة ومتجددة تلك التي تستشرف إرساء العلاقات المتميزة في مجال التعاون الثقافي المشترك في ظل ما يحظى به المثقفون والمفكرون والأدباء من رعاية واهتمام من القيادات الرشيدة بالدولتين.

يذكر أن المهرجان يهدف إلى تعزيز روابط التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في جميع المجالات الاقتصادية والثقافية وإثراء الفنون التشكيلية والشعبية وتبادل الخبرات الفنية والثقافية بين رواد الإبداع الثقافي والفني في البلدين بالإضافة إلى مناقشة مجموعة من القضايا الاقتصادية والثقافية المشتركة وبحثها والخروج بتوصيات لوضع حلول تهدف لمزيد من التطور والتنمية الشاملة لكلتا الدولتين.