ميسي يقود برشلونة لعبور توتنهام برباعية.. وإنتر يفلت من كمين أيندهوفن

جانب من مباراة برشلونة وتوتنهام في دوري أبطال أوروبا - تويتر
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 108
تاريخ الخبر: 04-10-2018

واصل برشلونة صدارته للمجموعة الثانية في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا 4 / 2 على مضيفه توتنهام هوتسبير الانجليزي اليوم الأربعاء في الجولة الثانية بالمجموعة، التي شهدت أيضا فوز إنتر الإيطالي 2 / 1 على مضيفه أيندهوفن الهولندي.

وارتفع رصيد برشلونة إلى ست نقاط في الصدارة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه إنتر، المتساوي معه في نفس الرصيد، ليتقربان خطوة كبيرة من التأهل للأدوار الإقصائية في المسابقة القارية، فيما ظل رصيد توتنهام وأيندهوفن بلا نقاط، في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

 وعلى ملعب (ويمبلي) العريق بالعاصمة البريطانية لندن، افتتح البرازيلي فيليب كوتينيو التسجيل مبكرا لبرشلونة في الدقيقة الثانية، مسجلا أول أهدافه الأوروبية في مسيرته مع الفريق الكتالوني، الذي انضم لصفوفه في يناير الماضي.

وأضاف النجم الكرواتي إيفان راكيتيش الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 28، مسجلا الهدف رقم 600 في تاريخ الفريق الإسباني بدوري الأبطال.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما قلص هاري كين الفارق، بتسجيله الهدف الأول لتوتنهام في الدقيقة 52، لكن الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي أعاد فارق الهدفين بتسجيله الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة .56

وأضاف إيريك لاميلا الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة 66 ، مسجلا الهدف رقم 8000 في تاريخ دوري الأبطال، ويشعل كل شموع الإثارة في اللقاء، غير أن ميسي أطلق رصاصة الرحمة على آمال الفريق اللندني في التعادل، بعدما أحرز الهدف الرابع لبرشلونة وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، مسجلا هدفه الخامس في مسيرته بالمسابقة هذا الموسم.

وفي العاصمة الهولندية أمستردام، حقق إنتر فوزا عسيرا 2 / 1 على مضيفه أيندهوفن. أحرز بابلو روزاريو لأيندهوفن في الدقيقة 27، ورد الفريق الإيطالي بهدفين حملا توقيع رادجا ناينجولان وماورو إيكاردي في الدقيقتين 44 و.60

لم تشهد مباراة برشلونة وتوتنهام مرحلة جس النبض، حيث افتتح كوتينيو التسجيل لبرشلونة في الدقيقة الثانية.

ومرر النجم ليونيل ميسي كرة أمامية إلى خوردي ألبا، الذي خرج الفرنسي هوجو لوريس، حارس مرمى توتنهام، من مرماه لملاقاته، ليفضل اللاعب الإسباني تمرير الكرة عرضية لنظيره البرازيلي، الذي سدد من على حدود منطقة الجزاء، واضعا الكرة داخل الشباك الخالية.

كاد الفرنسي كليمونت لينجليت أن يضيف هدفا آخر للفريق الكتالوني في الدقيقة 14، عندما سدد ضربة رأس من متابعة لركلة حرة نفذها ميسي عرضية من الناحية اليسرى، ولكنه وضع الكرة فوق العارضة.

توقفت المباراة لبعض الوقت بسبب علاج سيرخيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة.

حاول توتنهام تنظيم صفوفه ومبادلة برشلونة الهجمات، وسدد نجمه هاري كين تسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 25، على يمين الألماني مارك أندري تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، الذي أمسك الكرة بثبات.

وجاءت الدقيقة 30 لتشهد الهدف الثاني لبرشلونة عن طريق راكيتيتش.

وأرسل ميسي تمريرة عرضية من الناحية اليسرى إلى لويس سواريز، الذي هيأ الكرة إلى كوتينيو، ليسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع، قبل أن تصل مجددا للاعب البرازيلي، الذي مرر الكرة إلى راكيتيش، ليطلق النجم الكرواتي قذيفة مدوية من خارج المنطقة، اصطدمت الكرة بباطن القائم الأيمن ثم عانقت الشباك.

أضاع سواريز فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 31، حيث تلقى تمريرة بينية من ميسي، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة، قبل أن يسدد كوتينيو من خارج المنطقة، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها لوريس بثبات.

رد توتنهام بهجمة سريعة في الدقيقة 33، حيث مرر إيريك لاميلا تمريرة عرضية زاحفة من اليسار، حاول جيرارد بيكيه إبعادها، ولكن الكرة أخذت طريقها نحو المرمى، غير أن تير شتيجن أبعدها بقبضة يده.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى تلقى ميسي كرة عرضية من اليسار، ليسدد مباشرة لكن الكرة ذهبت إلى أحضان لوريس.

وتوغل ميسي بالكرة مراوغا أكثر من لاعب، ثم سدد بيسراه من على حدود المنطقة في الدقيقة 37، أمسكها لوريس على مرتين.

وسدد سواريز من على حدود المنطقة في الدقيقة 45، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء، وينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة 2 / صفر.

اتسمت بداية الشوط الثاني بالسخونة، حيث وقف القائم الأيمن حائلا دون تسجيل برشلونة للهدف الثالث، بعدما تصدى لتسديدة زاحفة من ميسي في الدقيقة 51، ليرد توتنهام بهجمة سريعة أسفرت عن هدف تقليص الفارق من خلال هاري كين في الدقيقة .52

وانطلق لاميلا من الناحية اليمنى، قبل أن يمرر الكرة لكين، الذي راوغ نيلسون سيميدو مدافع برشلونة بمهارة، ثم سدد تصويبة متقنة من داخل المنطقة، على يسار تير شتيجن وتحتضن الشباك.

لم يهنأ توتنهام بهدف تقليص الفارق كثيرا، بعدما أحرز ميسي الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 56،.

ومرر الساحر الأرجنتيني الكرة لخوردي ألبا، الذي أرسل عرضية زاحفة، تركها كوتينيو وسواريز، لميسي الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة على يمين لوريس، الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تسكن شباكه.

أجرى توتنهام تبديله الأول في الدقيقة 57 بنزول إيريك ديير بدلا من فيكتور وانياما.

وأضاع سواريز فرصة محققة لبرشلونة في الدقيقة 61، عندما تلقى تمريرة بينية، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة على يمين لوريس، الذي لم يجد صعوبة في الإمساك بها.

وواصلت المباراة إثارتها بعدما أحرز لاميلا الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة .66

وسدد اللاعب الأرجنتيني من خارج المنطقة، لتصطدم الكرة بلينجليت وتغير اتجاهها، لتذهب على يمين تير شتيجن، الذي ارتمى في الناحية المقابلة.

وكاد ميسي أن يعيد فارق الهدفين من جديد، بعدما استخلص الكرة من لوريس، الذي خرج من مرماه دون داع، مرتكبا هفوة أخرى ساذجة، لينطلق بالكرة متجها نحو المرمى الخالي، لكن توبي الديرفيريلد مدافع الفريق اللندني أبعد الكرة في الوقت المناسب.

دفع توتنهام بتبديله الثاني في الدقيقة 66 بنزول موسى سيسوكو بدلا من هيونج مين سين.

وأضاع سيسوكو فرصة مؤكدة لإدراك التعادل في الدقيقة 69، حينما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، لكنه أطاح بها بعيدا تماما عن المرمى وسط دهشة الجميع.

أجرى توتنهام تبديله الثالث في الدقيقة 78 بنزول فيرناندو يورينتي بدلا من لاميلا.

شدد توتنهام من هجماته خلال الدقائق الأخيرة، وسدد لوكاس مورا من خارج المنطقة في منتصف المرمى في الدقيقة 81، قبل أن يعود نفس اللاعب ويسدد من داخل المنطقة، ولكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء في الدقيقة .85

واستغل برشلونة المساحات الخالية في دفاع توتنهام الذي اندفع لاعبوه للهجوم، ليحرز ميسي الهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع.

ومرر خوردي ألبا كرة عرضية من اليسار، تركها سواريز للنجم الأرجنتيني، الذي لم يجد صعوبة في تسديد الكرة من داخل المنطقة على يسار لوريس، ويطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية، معلنا فوز برشلونة 4 / 2 على توتنهام.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 108
تاريخ الخبر: 04-10-2018

مواضيع ذات صلة