الخارجية التركية تستدعي السفير السعودي بشأن اختفاء الصحافي "خاشقجي"

وزير الخارجية التركي - أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 234
تاريخ الخبر: 04-10-2018

استدعت الخارجية التركية السفير السعودي في تركيا بعد فقدان أثر الصحافي جمال خاشقجي الذي عرف بكتابة مقالات تنتقد الرياض، وفق ما أفاد مصدر دبلوماسي تركي الخميس.

وقال المصدر الدبلوماسي لوكالة لأنباء الأناضول الحكومية،" إن نائب وزير الخارجية التركي يافوز سليم كيران استقبل بعد ظهر الأربعاء السفير السعودي في مبنى الوزارة"

توجه جمال خاشقجي الذي كان يكتب مقالات رأي في صحيفة "واشنطن بوست" إلى القنصلية السعودية الثلاثاء لتسلم أوراق رسمية من أجل اتمام زواجه ولم يظهر منذ ذلك الحين.

وأعلنت خطيبته التركية أنه مفقود عندما لم يخرج من السفارة بعد ظهر الثلاثاء. وكان خاشقجي يعيش في منفى اختياري في الولايات المتحدة منذ العام الماضي لتجنب احتمال اعتقاله. وأدلت أنقرة والرياض بروايتين مختلفتين عن ظروف اختفائه.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين الأربعاء للصحافيين "بحسب المعلومات التي لدينا، فإن الشخص المعني وهو سعودي موجود في القنصلية السعودية في إسطنبول".

وبعدما أكدت الرياض الأربعاء عبر وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن خاشقجي غادر مبنى القنصلية، أورد بيان نشرته الوكالة السعودية الخميس أن "القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية تقوم بإجراءات المتابعة والتنسيق مع السلطات المحلية التركية لكشف ملابسات اختفاء المواطن جمال خاشقجي بعد خروجه من مبنى القنصلية".

ويقيم خاشقجي في الولايات المتحدة منذ العام الفائت خشية اعتقاله بعدما انتقد قرارات أصدرها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والتدخل العسكري السعودي في اليمن.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 234
تاريخ الخبر: 04-10-2018

مواضيع ذات صلة