الدوري الأوروبي: تشيلسي يفلت من كمين المجري وأندية الليغا تتعثر في روسيا

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 70
تاريخ الخبر: 05-10-2018

تخطى تشيلسي ضيفه المجري مول فيدي بشق الأنفس، في سهرة الخميس، التي استضافها ملعب “ستامفورد بريدج”، وانتهت بهدف نظيف، في ختام مواجهات الجولة الثانية لدوري مجموعات مسابقة الدوري الأوروبي، لحساب المجموعة الثانية عشر.

سجل هدف البلوز الوحيد، المهاجم الإسباني ألفارو موراتا في الدقيقة الـ70، ليفك عقدته مع البطولة، بتسجيل أولى أهدافه الأوروبية، وذلك بعد 14 محاولة على المرمى، ليقود فريقه للاحتفاظ بصدارة المجموعة، بالعلامة الكاملة في أول مباراتين، وبفارق ثلاث نقاط عن باوك سولينيكا اليوناني، الذي أزاح باتي بوريسوف البيلا روسي من الوصافة، بالفوز عليه في عقر داره بنتيجة 4-1، فيما ظل الفريق الهنغاري في ذيل المجموعة بدون نقاط.

وعلى الأراضي الروسي، استمرت العقدة الروسية للكرة الإسبانية في الآونة الأخيرة، بسقوط كبير الأندلس إشبيلية أمام كراسنودار بنتيجة 2-1، ليفقد صدارة المجموعة العاشرة لمُضيفه، الذي رفع رصيده لست نقاط في أول مباراتين، مقابل 3 لحامل اللقب ومثلهم لصحاب المركز الثالث ستاندر ليج البلجيكي، تاركين بلدية آكهيسار سبور في المركز الأخير بصفر من النقاط.

وفي نفس البلد، أوقف فياريال مسلسل سقوط الكرة الإسبانية أمام الروسية، بعد هزيمة المنتخب والريال وإشبيلية، بخطف نقطة من سبارتاك موسكو، في واحدة من أكثر مباريات البطولة إثارة، حيث بدأها فريق الغواصات الصفراء بخطف الأسبقية عن طريق كارل إيكامبي، ليرد عليه أصحاب الأرض بهدف التعديل عن طريق ركلة جزاء نفذها زكي لويس بنجاح.

ومع بداية الشوط الثاني، عاد فياريال ليتقدم عن طريق بابلو فورناس، ليهدأ إيقاع اللعب، قبل حدوث العاصفة في آخر ثماني دقائق، بتعادل سبارتاك عن طريق صاحب الهدف الأول، وتبعه لورينزو ميلجاريجو بالهدف الثالث في الدقيقة 85، لتكتمل الإثارة بتعادل الغواصات في الدقيقة 90 بأقدام الساحر العائد لبيته سانتي كاثورلا من علامة الجزاء.

بهذه النتيجة، ذهبت صدارة المجموعة الخامسة لجلاسكو رينجرز، بوصوله للنقطة الرابعة بعد فوزه على رابيد فيينا 3-1، فيما ظل ممثل العاصمة النمساوية في المركز الثاني بثلاث نقاط، وخلفه فياريال بنقطتين ثم سبارتاك بنقطة واحدة.

أما الخاسر الأكبر من الجولة الثانية في الدوري الأوروبي، فكان لاتسيو الإيطالي، بسقوطه المُروع أمام مُضيفه الألماني آينتراخت فرانكفورت برباعية نكراء مقابل هدف، ليحتفظ ممثل البوندسليغا بصدارة المجموعة بست نقاط، وخلفه عدو روما بثلاث نقاط، ثم ابولون ليماسول القبرصي ومارسيليا الفرنسي، لكل منهما نقطة بعد تعادلهما بهدفين للكل في نفس التوقيت.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 70
تاريخ الخبر: 05-10-2018

مواضيع ذات صلة