الاتحاد الآسيوي يطمئن على جاهزية الملاعب لنهائيات "الإمارات 2019"

اللجنة الآسيوية خلال اطلاعها غلى الملاعب المستضيفة للبطولة
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 67
تاريخ الخبر: 06-10-2018

أكملت اللجنة العليا المحلية المنظمة لبطولة كأس آسيا لكرة القدم "الإمارات 2019"، وضع اللمسات الأخيرة لاستقبال الحدث القاري الكبير الذي سيقام خلال الفترة 5 يناير وحتى 1 فبراير 2019، في 8 ملاعب.

وعملت اللجان المختصة والمسؤولة عن تنظيم البطولة على اختبار كافة التجهيزات والوقوف على الاستعدادات بكافة الجوانب، في ظل استقبال المجموعات المستضيفة للبطولة في المدن الأربعة أبوظبي ودبي والشارقة والعين للوفود من الاتحاد الآسيوي، والتي حضرت للاطمئنان على آخر التحضيرات ومدى الجاهزية التامة لاحتضان البطولة، بعد الدخول في العد التنازلي لانطلاق المسابقة الكبيرة بأقل من 91 يوماً.

وقامت وفود الاتحاد الآسيوي، بعدة زيارات خلال الأسابيع الماضية بجانب ممثلي المنتخبات التي ستشارك في البطولة، وخصصت اللجنة المنظمة للبطولة 8 ملاعب لاحتضان الحدث في المدن الأربعة، والتي ستستضيف 51 مباراة في البطولة، بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وكان ويندسور جون داتو، الأمين العام للاتحاد الآسيوي، قد أطلق قبل 10 أيام، العد التنازلي لانطلاق البطولة على أرض مدينة زايد الرياضية، بحضور ممثلي كافة المنتخبات المشاركة في البطولة.

وخلال الأيام الماضية، زار وفد الاتحاد الآسيوي مدينة أبوظبي لمتابعة تحضيرات المنشآت الرياضية والمتمثلة باستاد مدينة زايد الرياضية، واستاد آل نهيان بنادي الوحدة، واستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، والذين سيحتضنون مباريات مدينة أبوظبي، بالإضافة إلى استاد هزاع بن زايد،  واستاد خليفة بن زايد في مدينة العين.

واستقبل وفد الاتحاد الآسيوي في مدينة أبوظبي كلاً من يوسف البلوشي ومحمد الرميثي وبدر الحارثي ومحمد المستكا، لمرافقته في زيارة هذه الملاعب واطلع على كافة التجهيزات، وآخر التحضيرات للملاعب الثلاثة في أبوظبي، خصوصاً وأن استاد آل نهيان يستعد للافتتاح الجديد، بعد قيامة بتجديدات جذرية على مستوى المدرجات والمقصورة من أجل العرس الآسيوي.

 فيما اطلع الوفد على كافة المنشآت المختصة بالملاعب، كما قام الوفد بزيارة لاستادات خليفة بن زايد وهزاع بن زايد وطحنون بن محمد بالقطارة، وملعبي مدرسة الكرة ومركز الاحتياجات الخاصة، بجانب جولة تعريفية بغرف الملابس بالإضافة للمنطقة الفنية لنزول اللاعبين والمنطقة الإعلامية المختلطة، وغرفة فحص المنشطات ومراقب المباراة والعيادة الطبية وقاعة المؤتمرات الصحفية، وغرفة الاجتماعات الخاصة بالاجتماعات التنسيقية للمباريات.

وزار وفد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، استاد راشد واستاد آل مكتوم بدبي، اللذين سيستضيفان عدداً من مباريات البطولة في دبي، واطلع الوفد الذي ترأسه، شين مان جيل، مدير البطولات في الاتحاد الآسيوي، على تطور العمل في المنشآت وخطط عمل مجموعة دبي، وقدمه العقيد حمد بن ديلان، مدير مجموعة دبي.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 67
تاريخ الخبر: 06-10-2018

مواضيع ذات صلة