بريطانيا تتدرب على محاربة روسيا عبر طائرات مسيَّرة

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 149
تاريخ الخبر: 08-10-2018

بريطانيا تتدرب على محاربة روسيا عبر طائرات مسيَّرة | الخليج أونلاين

ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية أن المملكة المتحدة تستخدم، للمرة الأولى، طائرات حربية مسيَّرة في تدريبات عسكرية تجري في عُمان، حيث تؤدي روسيا دور العدو الافتراضي.

وتشير الصحيفة إلى أن الحديث يدور حول طائرات من دون طيار تقلُّ قيمتها عن ألف جنيه إسترليني، أي 1300 دولار، وهذا النوع يعد في بريطانيا هدية شائعة في أعياد الميلاد.

ويستخدم الجيش البريطاني في هذه التدريبات جرارات مدرعة تزن 30 طناً، يتم التحكم فيها عن بُعد، وهي مصممة لتطهير الأرض من الألغام.

ويشارك هذه الأيام 5 آلاف و500 عسكري بريطاني في مناورات "السيف السريع-3" التي تجري في سلطنة عُمان، وتعد الأكبر  خلال السنوات الـ17 الأخيرة.

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة "ذا صاندي تايمز" البريطانية أن هدف هذه المناورات يتمثل في تعزيز "الجاهزية لأي مواجهة مع الدبابات أو التشكيلات الروسية، فيما يُعرف بالحرب المختلطة".

وتشارك في هذه التدريبات العسكرية، التي تبلغ تكلفتها 100 مليون جنيه إسترليني، 200 عربة مدرعة وست سفن حربية وسفينة إنزال و8 طائرات من طراز "تيفون".

وتؤدي في سلسلة المعارضة الافتراضية، دور العدو الذي يستخدم دبابات "تي–72" الروسية، كتيبة تابعة لخيّالة الحرس الملكي البريطاني.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 149
تاريخ الخبر: 08-10-2018

مواضيع ذات صلة