"فض المنازعات" يطلق خدمة لتعزيز الثقة بين المؤجر والمستأجر

دائرة الأراضي والأملاك في دبي - أرشيفية
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 154
تاريخ الخبر: 08-10-2018

أعلن مركز فض المنازعات الإيجارية بدبي عن إطلاق خدمة "صحيفة الحالة الإيجارية" في بادرة تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم والتي تهدف إلى تعزيز الثقة بين المؤجرين والمستأجرين والحد من المنازعات التي قد تنشأ بينهم.

وقال سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن دبي بمختلف مؤسساتها الإدارية والقانونية والقضائية تركز على إرساء بيئة عصرية متقدمة يشعر الجميع فيها بالأمن والاستقرار على أنفسهم وأموالهم وهي واحدة من السمات التي تمتاز بها دبي عن غيرها من الوجهات الاستثمارية لتظل الوجهة الأسعد في العالم".

من جانبه نوه عبد القادر موسى رئيس مركز فض المنازعات الإيجارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي بأن الخدمة الجديدة تأتي في إطار تنفيذ المبادرات التي يقدمها المركز للحد من النزاعات الايجارية.

وأضح أنه تم اللجوء إلى هذه الخدمة بعد رصد حالات كثيرة يلجأ فيها الأشخاص لاستئجار الوحدات وسداد القسط الأول من القيمة الإيجارية المتفق عليها والتخلف عن سداد الباقي.

ولفت إلى أنه عند انتهاء العقد يستأجر الشخص ذاته مكاناً آخر ويكرر الفعل في عقارات أخرى ما يعرض المؤجرين لمغبة النصب، مؤكداً أنه من خلال هذه الخدمة يمكن لشركات إدارة العقارات معرفة المعلومات الايجارية للشخص الذي تعتزم التعاقد معه .

وذكر أن هناك الكثير من الفوائد التي يمكن تحقيقها بفضل هذه الخدمة فمن جهة يمكن للمتعامل الإستعلام عما إذا كانت هناك أحكام إيجارية صادرة ضده أو غير ذلك ليتجنب تعرضه للتنفيذ المفاجئ عليه من ضبطه وإحضاره أو ربما منعه من السفر أو الحجز على حساباته وممتلكاته.

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 154
تاريخ الخبر: 08-10-2018

مواضيع ذات صلة